علاج ارتجاع المرئ بالاعشاب

نسمع كثيرا من بعض الناس شكواهم من الشعور بحرقه فى منطقة الصدر او بالأخص أعلى البطن بعد تناول الطعام وقد يلجأ المصاب إلى تناول الفوار للتخلص من ذلك الشعور وهو ما يطلق عليه اسم ارتجاع المرئ. لذلك سوف نتناول فيما يلى عن اعراض واسباب حدوث ذلك حيث يشكوا المريض من الشعور بآلم أسفل الصدر مع حدوث حرقان شديد وقد يصل الامر إلى صعوبه فى البلع والشعور بمراره فى الطعم مع صعوبه فى التنفس وتفسير ذلك هو حدوث اندفاع لعصارة المعده والتى بها حموضه عاليه حتى انها تتسبب فى التهاب للحنجره والقصبه الهوائيه.

وقد توصل الأطباء الى علاج لارتجاع المرئ بطرق طبيعيه افضل من الادويه الطبيه التى من الممكن ان يكون لها أثار جانبيه سيئه ومن الاعشاب التى تستخدم فى علاج مرض ارتجاع المرئ الحبه السوداء حيث انها لها قدره فعاله فى تنظيم العمليه الهضميه وتعمل على منع رجوع عصارة الهضم ومن الممكن استخدامه فى العلاج بتناول ملعقه صغيره من الحبه السوداء مع كوب من الماء.

ليست هذه الطريقه الوحيده للعلاج ولكن من الممكن استخدام الزعتر البرى حيث انه به مواد تساعد على تحسين وظائف الجهاز الهضمى ومن الممكن استخدامه فى العلاج بإحضار ملعقه من الزعتر البرى ووضعها فى كوب به ماء مغلى وينصح بشربه قبل تناول الطعام.

يوجد طريقه اخرى لعلاح ارتجاع المرئ بالاعشاب الطبيعيه باستخدام العرق سوس بإحضار ملعقه من مسحوق العرق سوس ووضعها في كوب من الماء ونتركه ليغلى لمده لا تزيد عن 15 دقيقه ونقوم بتصفيته جيدا وينصح بتناوله قبل الاكل للحصول على افضل النتائج.

كما انه من الممكن الشفاء من مرض ارتجاع المرئ باستحدام البابونج بنقعه فى كوب به ماء ساخن لمده لا تقل عن 15 دقيقه وينصح بتناوله بعد الانتهاء من تناول الطعام , ويمكن ان نستخدم الجزر والبطاطس لعلاج ارتجاع المرئ بإحضار كميات متساويه من الاثنين ونخلطهم جيدا حتى يصبحوا مثل العصير ويجب تناول الخليط قبل الغداء وقبل النوم.

شاركها مع اصدقائك