عصير البصل لتساقط الشعر

تساقط الشعر من المشاكل التي تؤرق الكثيرين وتسبب لها القلق والتوتر , لان تساقط الشعر يؤثر بطبيعه الحال علي المظهر الخارجي, لذلك يكثر التساؤل والبحث عن افضل الوسائل لتكثيف الشعر ومنع سقوطة, وهناك البعض يلجأ في تلك الحالة الي استخدام بعض العقاقير الطبية ولكن قد يكون لها بعض من الاثار الجانبية السيئة , لذلك يميل البعض الي استخدام البدائل الطبيعية لما لها من تأثير فعال كما انها رخيصة وليس لها اثار جانبية مثل العقاقير التي قد تؤثر علي توازن الهرمونات في الجسم.

لذلك ستناول اليوم في موضعنا عن طريقة تكثيف الشعر ومنع سقوطة باستخدام عصير البصل, قد يبدو الامر غريبا ولكن عندما ستتعرف علي اهمية وفوائد عصير البصل لتساقط الشعر ستدرك انك تمتلك في المنزل علاج قوي وفعال ولن تكون بحاجه الي البحث عن اي دواء لتكثيف الشعر.

فعصير البصل يعتبر من افضل العلاجات المستخدمة لحل تلك المشكلة لما يحتوي من مواد تعزز من نمو الشعر وتقوية بصيلاتة وذلك بفضل احتواء البصل علي مادة الكبيريت والتي تلعب دور هام في تحسين الدورة الدموية وتحفيز بصيلات الشعر علي النمو فضلا عن ان الكبريت من احد المواد الاساسية في بناء الشعر والذي يدخل في تركيب الكولاجين وتكوين الكيراتين.

عصير البصل ليس فقط لحل مشكلة تساقط الشعر بل انه يعالج القشرة في فروة الرأس ويقضي علي الالتهابات كما انه يعالج الشيب والشعر الابيض, كما ان البصل يعتبر علاج فعال لمرض الثعلبه وهناك دراسة اثبتت ان استخدام البصل مرتين يوميا ولمدة شهر يساعد في نمو الشعر , وهناك وصفة سنقدمها لكم باستخدام البصل وهي ان نقوم باحضار بصلة ووضعها في الخلاط وبعد الخلط يتم تصفيتها للحصول علي ماء البصل بعد ذلك نضيف ملعقتين من عسل النحل الي ماء البصل ويمكن اضافة بعض من زيت اللافندر الي الخليط.

بعد ذلك نقوم بتدليك فروة الرأس بالخليط ونغطي الراس وننتظر لمدة نصف ساعة او يمكن ان نترك الخلطة علي الشعر من المساء ويتم شطف الشعر في الصباح, وينصح بتكرار العملية لمدة شهر يوميا حتي الحصول علي النتائج المرجوة. ويمكن استخدام عصير البصل لتكثيف الشعر بنفس الطريقة السابقة كما يمكن اضافة احد الزيوت التي تساعد في نمو الشعر او اضافة الروزماري او النعناع. ولاخفاء رائحة البصل يمكن اضافة عصير الليمون او ماء الورد.

شاركها مع اصدقائك