عشبة البردقوش لتخفيف الوزن

تستخدم عشبة البردقوش منذ القدم , فهي معروف عنها خواصها العلاجية الكثيرة , فهو يستخدم في علاج نزلات البرد ما يتعلق بها من اعراض مثل الكحة والاحتقان , كما ان لعشبة البردقوش خواص مطهرة للجراثيم والبكتيريا حتي انه يعالج الصداع وامراض الجهاز التنفسي كالربو والتهاب الشعب الهوائية ويقلل من الافرازات المخاطية.

بالاضافة الي اهميتة في علاج مشاكل الدورة الشهرية عند السيدات وبجانب انه مفيد للكبد فهو يحمية من التعرض للتليف , وكذلك يساعد في التخلص من مشاكل الجهاز الهضمي كالانتفاخ والغازات وعسر الهضم والمغص. وبجانب كل هذه الفوائد لا ننسي فوائد عشبة البردقوش للتنحيف , فقد تكون جربت الكثير من المستحضرات الطبية لتخسيس الوزن الزائد ولكن بدون فائدة , لذلك عليك فعليا بتجربة هذه العشبة السحرية في انقاص الوزن والتنحيف ,وفي السطور القادمة سنقوم بعرض شرح مفصل عن كيفية استخدام عشبة البردقوش لتخفيف الوزن.

ويوجد اكثر من وصفة باستخدام عشبة البردقوش ستساعدك حتما في التخلص من الوزن الزائد والوصفة الاولي وهي ان تقوم باضافة معلقة من عشبة البردقوش المجفف والمطحون الي كوب من الماء المغلي ويترك لمدة عشر دقائق وبعد ذلك تناول هذا الخليط بمقدار كوبين الي ثلاثة في اليوم الواحد وسوف تلاحظ الفرق.

اما الوصفة التانية فهي تشبة الاولي ولكن باضافة الشاي الاخضر الي الخليط ولكن بدون تحليتة , وهذه الوصفة تساعد الجسم علي التخلص من السوائل الزائدة , وبجانب هذه الوصفة يجب اتباع نظام غذائي صحي خالي من الدهون مع ممارسة بعض الرياضة الخفيفة يوميا.

يمكن ايضا استخدام عشبة البردقوش لتخفيف الوزن عن طريق عمل الخليط الاتي , وهو ان نقوم باضافة مائة جرام لكل من عشبة البردقوش والحرجل ورجل الاسد وبذر الرجلة و كادلي , ونقوم بخلط هذه الاعشاب مع بعضها بعد طحنها اولا , ثم ناخذ مقدار معلقة من هذا الخليط ونضيفة الي كوب من الماء المغلي ويترك قليلا ثم يشرب منه مقدار ثلاث اكواب يوميا.

ايضا من فوائد عشبة البردقوش للتنحيف انه يمكن اضافتها الي المريمية للحصول علي نتائج كبيرة , طريقة عمل الخليط هي ان نقوم باضافة معلقتين من المريمية واخري من بذور الشمر ونفس الكمية من البردقوش ثم نقوم بطحن هذه الاعشاب سويا ثم ناخذ معلقتين من الخليط ونضيفة الي كوب من الماء المغلي , ويتم تناول هذا الخليط مرة قبل وجبة الغداء واخري قبل العشاء.

شاركها مع اصدقائك