طريقة عمل ماسك البابايا للشعر

ثمرة البابايا او كما يطلق عليها الباباز من الفواكه اللذيذة والمفيدة للجسم بشكل كبيرة, ويمكن ان نطلق عليها صديقة المرأة لما بها من فوائد واستخدامات تجميلية تجعل استخدامها شيء لا يمكن الاستغناء عنه بالنسبة للفتيات. وفي موضوعنا اليوم سنتكلم بشكل كبير علي فوائد البابايا الصحية كما سنتطرق الي طريقة عمل ماسك البابايا للشعر.

ومن فوائد البابايا للشعر انه اذا ما تم الانتظام علي تناولها , فمكونات البابايا تساعد علي منع الاصابة بالصلع لانه يعمل علي تحفيز نمو الشعر من جذورة ويقوية. كما ان استخدام البابايا يساعد في التخلص من القشرة المزعجة في فروة الرأس وللحد من تساقط الشعر ينصح بتناول البابايا ثلاث مرات في الاسبوع علي الاقل.

اضافة الي ذلك فان تضمين البابايا الي النظام الغذائي اليومي يحفز نمو الشعر ويعالج الشعر الخفيف, كما ان البابايا تحتوي علي بعض البعض المعادن والانزيمات التي تخلص الشعر من الزيوت الزائدة. كما يمكن ان نصنع بلسم خاص بالشعر باستخدام اوراق البابايا.

نأتي الان الي طريقة عمل ماسك البابايا للشعر , وهناك اكثر من طريقة لعمل الماسك اول طريقة هي ان نحضر مقدار كوب من مكعبات البابايا وكوب اخر من مكعبات الموز ثم نحضر ملعقة من العسل الاسود واخري من زيت جوز الهند وكوب من الزبادي.

وطريقة تحضير الماسك هي ان نقوم بمزج كافة المكونات السابقة وقبل وضعه علي الشعر يجب ترطيب الشعر اولا بالقليل من الماء وبعد ذلك نطبق الخلطة علي الشعر ونتركها لمدة نصف ساعة ونغطي الشعر بقبعة الدش, وبعد انتهاء النصف ساعة يمكنك غسل الشعر بالطريقة العادية.

اما عن طريقة عمل ماسك البابايا للشعر للجاف فهي كالاتي , نقوم باحضار ثمرة البابايا وقليل من العسل وملعقه من القشطة ثم نخلط المكونات جيدا وندلك بها الشعر ونتركها نصف ساعة ثم يغسل الشعر بماء دافيء وشامبو وسوف تلاحظين الفرق.

شاركها مع اصدقائك