طريقة علاج ورم الضرس

نسمع من بعض الاشخاص الذين يعانون من آلام فى الضرس بأن هناك مشكله فى العصب وهذا العصب من اهم أجزاء تكوين الضروس والاسنان حيث انه يساعد على ابقاء الضرس لمده طويله ولكن من الممكن فى مرحله عمريه للانسان ان يعيش الضرس بدون عصب ولكن عندما يتعرض هذا العصب للالتهاب فانه يسبب فى ورم الضرس مصحوبا بالآلم شديد ومن ثم يجب الاسراع فى علاجه.

ومن ضمن اسباب ورم الضرس إصابة الضرس بالتسوس بشكل سئ لدرجة تأكل طبقة الميناء ومن ثم يصبح عصب الضرس بدون عازل فيصاب بالالتهاب. كما ان التعرض لكسر الضرس من اسباب الاصابه بورم الضرس ويرجع الكسر الى تناول المأكولات الصلبه او الاصابه بضعف بسبب عدم توافر الكالسيوم فى الجسم او تعرض الضرس لضربه شديده.

ومن طرق علاج ورم الضرس الضغط على الضرس بالابهام باستخدام قطعه ثلج وعمل ذلك لمدة سبع دقائق. وفي بعض الاحيان من الممكن ان يصل الامر الى حدوث ورم داخلى بسبب التهاب العصب وفى هذه الحاله ينصح بتناول مضاد حيوى قبل ان يزيد الامر سوءا. ومن احدى الطرق المنزليه للعلاج وضع كيس به ثلج على الخد الذى يوجد به الآلم.

ومن الممكن العلاج باستخدام الماء الدافئ عن طريق عمل الكمادات للمنطقه الملتهبه عند منطقه الخد. ومن احدى طرق العلاج ايضا المضمضه بالمحلول الملحى وذلك بإحضار مقدار ثلاث ملاعق من الملح ووضعهم فى كوب به ماء ساخن وتقليبه جيدا واستخدامه كمضمضه مع محاولة توجيه المحلول داخل الفم الى المنطقه الملتهبه.

كما ان هناك علاج لورم الضرس باستخدام المواد الطبيعيه ومنها العلاج باستخدام البصل وذلك بإحضار شريحة البصل ووضعها على الضرس المصاب فهى تساعد على العلاج السريع والتخلص من الآلم حيث ان البصل ملئ بالخصائص العلاجيه للضروس لذلك ينصح بتناول البصل نئ كل يوم لوقاية الاسنان من الالتهاب.

شاركها مع اصدقائك