طريقة علاج وجع المعدة

وجع المعده من اكثر الشكاوي المرضية التي يتردد الكثير بسببها علي عيادات الطبيب لما تسببه من الشعور بالآلام في البطن ويسبب الاصابه بالتشنجات ومن الممكن ان يستمر الوجع لدقائق او يستمر لاكثر من ذلك وقد ينتقل الوجع الى الظهر.

ومن اسباب الاصابه بوجع المعده الاصابه بالتسمم نتيجه لتناول طعام ملوث وقد نتعرض لآلام المعده بسبب عسر الهضم نتيجة سوء النظام الغذائى او الاصابه بالامساك او امتلاء المعده بالغازات وعدم خروجها كما ان الانفعالات العاطفيه تتسبب فى الاصابه بوجع المعده.

ومن ضمن المسببات ايضا التدخين بكثره والاكثار من شرب المكيفات مثل القهوه والشاى او التعرض لضغط عصبى مثل الآلم الذى يشعر به الطالب عند الذهاب الى الامتحان , كما ان هناك بعض الامراض التى تسبب الاصابه بوجع المعده منها:
قرحة المعده حيث انه عباره عن جرح فى غشاء المعده وقد يصل الى الاصابه بثقب ويرجع ذلك الى سوء النظام الغذائى او الاصابه بنوع من البكتريا.

وقد يرجع سبب الاصابع بوجع المعدة نتيجة الاصابه بالتهاب المعده ويحدث ذلك بسبب عدم انتظام اوقات الطعام او تناول بعض انواع الاطعمه المضره للمعده مثل المخللات او الافراط فى شرب القهوه والشاى وايضا تناول الطعام بسرعه، وايضا من الامراض المسببه لوجع المعده الاصابه بالفتاق الذى يتسبب فى الاصابه بحرقة المعده عند تناول اطعمه معينه.

اما عن طريقة علاج وجع المعدة فمن الممكن العلاج فى المنزل اذا كان الشعور بالآلم بسيط عن طريق عمل كمادات ماء ساخن على المنطقه التي تشعر بالم بها فى البطن فان الماء الساخن يعمل على تهدئة الاعصاب وكذلك العضلات ومن ثم تخفيف الآلم , ينصح ايضا بالابتعاد عن الطعام لفتره كافيه لحين التخلص من الوجع مع شرب السوائل و الماء والعصائر بكميات كافيه والابتعاد عن منتجات الالبان.

ايضا من احدى طرق العلاج بالاعشاب ان نحضر الزنجبيل ونضعه فى الماء مع إضافة القليل من العسل وتناوله فسوف يزيل وجع المعده بفاعليه ومن الممكن التخلص من وجع المعده باستخدام النعناع بوضعه فى الماء وغليه وتناوله بعد ذلك حيث انه له القدره رائعه فى علاج اضطرابات المعدة.

شاركها مع اصدقائك