طريقة علاج وجع الاسنان

آلام الاسنان من اكثر الآلام شيوعا واكثر الآلام غير المحتمله وقد يرجع السبب الى تسوس الاسنان او كسر جزء من الضرس او الاسنان او إصابة اللثه بالالتهابات ومن ضمن اسباب وجع الاسنان ايضا الاصابه بالخراج حيث يكون مكان الخراج ما بين اللثه و الاسنان وتعتبر آلامه من اصعب الآلام حيث يشعر المصاب بآلم فى جذور الاسنان.

وقد يصاب الشخص بالتهابات فى عصب الاسنان ويرجع السبب فى ذلك الى طبيعة الاسنان حيث انها اكثر حساسيه وتؤدى الى الشعور بوجع شديد وللعلاج يحتاج الامر الى الذهاب الى دكتور الاسنان ولكن قد يصل الامر الى ان المصاب لا يستطيع الذهاب لذلك سنقدم بعض طرق العلاج الطبيعيه منها العلاج باستخدام محلول الملح بوضع ملعقه منه فى كوب به ماء دافئ واستخدمها المصاب بالوجع كغرغره وينصح بعمل ذلك لفتره طويله حتى الشعور بالتحسن , كما ان ماء الاكسجين له فاعليه فى علاج وجع الاسنان ومن الممكن استخدامه بالتغرغر به واذا كان ماء الاكسجين مركز يمكن تخفيفه بإضافة الماء.

ومن احدى طرق العلاج بالاعشاب العلاج باستخدام القرفه والقرنفل وذلك بإحضار ملعقه من القرنفل ومزجها مع ملعقه من القرفه وإضافة الماء إلى الخليط وتقليبهم جيدا ثم بعد ذلك فرك الاسنان واللثه بالخليط وسوف يعمل على التخلص من الوجع بسرعه ونهائيا.

يوجد طريقه اخرى للعلاج باستخدام الفانيليا بإحضار قطعه من القطن وغمسها فى محلول الفانيليا ووضع القطنه على الاسنان وسوف تقضى على الوجع. كما يوجد علاج بزيت شجرة الشاى حيث انه بقطره واحده او اثنين يمكن ان تقضى على وجع الاسنان باستخدام قطنه مبلله بزيت شجرة الشاى ووضعها على المنطقه المصابه.

ومن الممكن علاج وجع الاسنان باستخدام زيت البردقوش عن طريق إحضار قطرات من البردقوش وخلطها مع زيت الزيتون مع استخدام قطعه من القطن وبلها ووضعها على المنطقه المصابه.

شاركها مع اصدقائك