طريقة علاج وجع الاذن

قد يشعر الانسان بآلم فى الأذن فجأه دون سبب واضح ويتأثر الجسم بأكمله بذلك الآلم وقد يتسبب فى الاصابه بعدم التوازن والشعور بالدوخه مع عدم استطاعة التركيز مما يؤثر بالسلب على وظائف اجهزة الجسم.

ومن اسباب الاصابه بآلم فى الاذنين الاصابه بالتهاب الجيوب الانفيه و الاصابه بحساسية كما ان هناك تغيرات تحدث داخل الجسم تسبب آلم الأذن منها نمو ضرس العقل لانها تضغط على منطقة الاذن ومن ثم الشعور بالآلم. وقد يرجع آلم الاذن الى اصابة الاذن الوسطى بالالتهاب بسبب الاصابه بالبرد او اى سبب اخر. كما ان دخول الماء الى الاذن بسبب السباحه او الاستحمام قد تتسبب فى دخول جسم غريب للأذن ومن ثم الشعور بآلم.

ولعلاج آلام الاذن يجب التعرف اولا على سبب الاصابه لتحديد الوسيله المناسبه للعلاج فاذا كان سبب الآلم دخول جسم غريب للاذن يجب التخلص منها لتلاشى حدوث مضاعفات للاذن , يوجد مسكنات تعمل على تخفيف آلام الاذن وتساعد على تخفيف المضاعفات الناتجه عن الآلم , كما ان من الممكن عمل كمادات ماء ساخن للاذن فهى تسهم فى تخفيف الآلم , كما ان هناك نوع من المضادات يمكن تناولها فى حالة الاصابه بالتهابات فى الاذن ولكن ينصح بتناولها تحت إشراف الطبيب للتخلص من البكتريا المسببه للالتهاب.

ومن الممكن علاج آلام الاذن بالطرق الطبيعيه بدلا من المستحضرات الطبيه ومن احدى هذه الطرق إحضار اربع ملاعق من عصير الليمون وإضافة ملعقتين من عصير الملفوف ومزجهم جيدا وتقطير الاذن المصابه بذلك الخليط , كما انه من الممكن العلاج باستخدام الثوم عن طريق إحضار اربع فصوص من الثوم وهرسهم جيدا ووضعهم فى قدر قليل من زيت الزيتون فى إناء زجاجى وبعد المزج ترك الاناء فى الثلاجه لمدة سبعة ايام ثم استخدام المزيج بالتقطير للاذن. يوجد طريقه اخري لعلاج آلم الاذن باستخدام البقدونس بهرسه جيدا وتصفيته من الماء ثم استخدامه بالتقطير للاذن المصابه.

شاركها مع اصدقائك