طريقة علاج هيشان الشعر

الشعر الهايش او المتطاير من المشكلات التى تؤرق الكثير من النساء وقد يكون السبب فى ذلك طبيعة الشعر سواء كان جاف او مقصف او طريقة التعامل مع الشعر. وقبل التعرف على طريقة علاج هيشان الشعر يجب التعرف على اسباب اصابة الشعر بالهيشان وتتخلص فى الاتى :

من الممكن ان تكون هذه طبيعة الشعر أى لا يكون هناك سبب معين وقد يكون سبب هيشان الشعر جفافه الشديد وقلة ترطيبه او ان يكون الشعر خشن , ومن ضمن الاسباب ايضا طبيعة الجو بأن تكون الرطوبه عاليه كما ان للشمس تأثير سئ على الشعر بالاضافة الي التعرض للرياح الشديده وايضا التعرض لماء البحر كثيرا كل تلك الاشياء تزيد من جفاف الشعر وبالتالى هيشانه.

ومن اسباب هيشان الشعر ايضا عدم تسريحه وتسليكه بانتظام وبالنسبه للنساء المحجبات يحدث هيشان بسبب كثرة شده او ربطه بطريقه خطأ , وايضا استخدام مستحضرات تتعارض مع طبيعة الشعر يعرض الشعر للاصابه بالتقصف والهيشان. كما ان غسل الشعر بالشامبو بكثره يجعل الشعر جاف ويصبح عرضه للتقصف والهيشان , كذلك تعريض الشعر للسشوار بكثره او استخدام الصبغه بكثره يضر بصحة الشعر ويجعله جاف وهايش للغايه.

ولعلاج الشعر من الهيشان يجب الاهتمام بقص الاطراف المقصفه كل 45 يوم لان تقصف الشعر من اكبر الاسباب التى تؤدى الى الهيشان لذا يجب التخلص من الشعر المقصف , كما يجب استخدام نوع شامبو وبلسم التى تحتوى على المرطبات وتتوافق مع طبيعة الشعر.

اما بالنسبه لدهانات الشعر فيجب ان تكون من النوعيه التى تخترق بصيلات الشعر مع عدم استخدامها بكثره. ايضا يجب اختيار فرشاه او مشط مصنوع من الخشب الجيد لتساعد على التخلص من الشحنات الكهربائيه التى تتولد عند التمشيط ولتساعد على تنشيط الدوره الدمويه بفروة الرأس.

يجب ايضا عند صبغ الشعر اختيار نوع جيد من الصبغه ويجب معالجة الشعر اولا من التقصف قبل صبغه , وينصح عند التعرض لاشعة الشمس الضاره ارتداء القبعه لحماية الشعر من التقصف وعند لم الشعر او ربطه يجب فعل ذلك برفق وعدم شده.

شاركها مع اصدقائك