طريقة علاج هربس الفم

الهربس هو احد الامراض الفيروسيه التى تصيب البشره وتختلف انواعه واشكاله ويصاب به الشخص بسبب فيروس الدى إن إيه وقد يصيب هذا الفيروس النساء او الرجال سواء صغار او كبار. وللهربس نوعين النوع الاول وهو يصيب الاطفال ويكون السبب غالبا غير تناسليا اما النوع الثانى فانه شائع الانتشار بين البالغين لاسباب تناسليه ويصيب ايضا المناطق التناسليه والهربس قد يصيب العين او الاصابع او الشفاه.

وقد يرجع سبب الاصابه الى تلامس جلد احد المصابين حيث انه مرض معدى او عن طريق المناطق التناسليه وافرازات الفم. وقد يظهر الهربس فى شكل حويصله بها ماء ويتسبب فى احمرار المنطقه المصابه وقد يصل الامر الى الاصابه بالتقرحات الجلديه ويسبب الهربس فى بعض الاحيان الشعور بالحكه او الحرقان فى المنطقه المصابه مع الشعور بالآلم والاجهاد ومن الممكن ان يتفاقم الامر الى حد الاصابه بارتفاع درجة الحراره.

ولعلاج هربس الفم يجب العلم بأن ليس هناك علاج نهائى من العدوى حيث ان الاعراض تزول بمرور الوقت تلقائيا إلا ان هناك بعض المضادات التى تساعد على التخلص من الفيروس المسبب للهربس والتخفيف من الآلم ويمكن تحديد المضاد المناسب بإستشارة الطبيب المختص وقد يحدث عوده لتقرحات الهربس بعد تناول الدواء بسبب نشاط الفيروس لذلك ينصح الطبيب فى هذه الحاله بتناول الدواء بشكل مستمر , وللحد من نشاط الفيروس ينصح بغسل المنطقه المصابه بالماء والصابون للحد من انتقال العدوى الى منطقه اخرى فى الجسك ويفضل ان يكون صابون مطهر.

كما ان من الممكن استخدام الثلج للحد من انتشار العدوى او استخدام الكمادات الدافئه على المناطق المصابه للحد من الشعور بالآلم , كما ان يجب وضع مرهم الشفاه او الكريمات المرطبه عند الخروج او التعرض الى اشعة الشمس للحد من جفاف الشفاه ويفضل المراهم التى تحتوى على اكسيد الزنك للحصول على افضل النتائج.

شاركها مع اصدقائك