طريقة علاج مسامات الوجه

لعلاج مسامات الوجه بطريقه مناسبه وسليمه يجب اولا معرفة اسباب ظهور المسامات بالوجه حيث انها تزداد ظهورها عند كبار السن ويكون السبب فى ذلك قلة مرونة الخلايا داخل البشره. وتعتبر المسامات المتسعه فى الوجه من المشكلات المؤرقه لدى البعض لانها تؤثر على الشكل للعام بشكل واضح كما انها تسبب جفاف البشره وتظهر هذه المسام بالاخص فى منطقة الانف و الذقن وعلى الرغم من انه ليس هناك عقار طبى للتخلص نهائيا منها إلا ان هناك طرق علاجيه باستخدام مواد طبيعيه من الممكن استخدامها للعلاج.

ومن اسباب الاصابه بهذه المسامات وجود زيوت زائده بالبشره وعدم التخلص منها كما ان هناك عوامل وراثيه لها دور كبير فى ظهور المسامات كما ان طبيعة البشره لها دور فى ظهور المسامات بالوجه حيث ان البشره الدهنيه هى اكثر عرضه للاصابه ويرجع السبب فى ذلك الى تجمع الاتربه داخل المسام مما يؤدى الى اتساعها.

ومن ضمن اسباب الاصابه باتساع المسامات ايضا عدم الاهتمام بنظافة البشره وعدم التخلص من الاتربه والشوائب داخل المسام مما قد يؤدى الى انسدادها.
ولعلاج مسامات الوجه فى البيت يمكن احضار مكعبات ثلج ولفها بقطعة قماش ووضعها على الوجه مع التدليك برفق وينصح بفعل ذلك كل يوم للتخلص من الزيوت الزائده داخل البشره.

كما ان العسل مفيد جدا للبشره وخصوصا للبشره الدهنيه ويمكن استخدامه فى العلاج بإحضار ملعقتين من العسل وإضافة بعض من عصي الليمون مع وضع الخليط على الوجه والتدليك برفق مع تركه لمدة حمس دقائق ويتم غسل الوجه بماء دافئ.

ويوجد طريقه اخرى باستخدام عصير الطماطم حيث انه يساعد على شد المسام وللحصول على افضل النتائج باستخدام عصير الطماطم يجب دهن الوجه بعصير الطماطم وتركه لمده لا تزيد عن 20 دقيقه ثم غسل الوجه جيدا بالماء الدافئ مع تكرار ذلك ثلات مرات لمدة سبع ايام.

شاركها مع اصدقائك