طريقة علاج رعاف الانف

قبل الدخول فى طرق علاج رعاف الانف يجب ان نتعرف على ما هو رعاف الانف او كما يقال نزيف الانف. ويحدث هذا النزيف بسبب ضعف الاوعيه الدمويه داخل الجزء الداخلى من الانف حيث ان الانف من اكثر اعضاء الجسم حساسيه وعند ضعف هذه الاوعيه يتدفق الدم ويخرج من فتحة الانف وقد يكون هذا النزيف غزير او خفيف ومن الممكن ان يستمر لفتره طويله وفى بعض الحالات يصاب المريض بعدم التوازن والدوخه ومن ثم الاغماء.

ويشاع الاصابه بنزيف الانف بين صغار السن او كبار السن وقد يرجع نزيف الانف الى التعرض للهواء الجاف الذى يعمل على جفاف الاغشيه وهذا من ضمن الاسباب الرئيسيه لرعاف الانف, ويوجد اسباب اخرى منها امراض الحساسيه او التعرض للاصابه فى الانف او التعرض للمواد الكيميائيه المهيجه والحراره الشديده وتكرار العطس او الافراط فى تناول المشروبات الحكوليه والافراط ايضا فى التدخين.

كما ان من مسببات نزيف الانف ايضا التغيرات الهرمونيه مثل التى تحدث للنساء اثناء الحمل وتناول الاسبرين بكثره حتى ان نظام التغذيه السيئ يتسبب فى نزيف الانف ويوجد بعض الامراض التى تسبب رعاف الانف منها السرطان وارتفاع ضغط الدم والتهاب الجهاز التنفسى ولكن رعاف الانف ليس بالامر الخطير ومن السهل علاجه فى البيت وبدون اللجوء الى الطبيب.

ومن ضمن طرق علاج رعاف الانف قرص الانف فهى ابسط واسهل طريقه للعلاج بحيث تعمل القرصه على وقف تدفق الدم وذلك بالجلوس فى شكل مستقيم مع ميل الرأس الى الامام قليلا وبواسطة السبابه والابهام يتم قرص المنطقه اللينه اسفل الجسر العظمى وينصح بفعل ذلك لمده لا تزيد عن 10 دقائق والتنفس من الفم اثناء ذلك.

ومن احدى الطرق الاخرى لعلاج نزيف الانف العلاج باستخدام خل التفاح حيث انه يعمل على إيقاف النزيف بفاعليه كما انه يعالج الاوعيه الدمويه ونقوم بذلك بنقع كرات قطن فى خل التفاح ووضعها برفق فى الانف وتركها لمده لا تزيد عن 10 دقائق.

شاركها مع اصدقائك