طريقة علاج ديدان البطن

ديدان البطن من أخطر الاشياء التى تصيب الانسان حيث انها لا تضر بالبطن فقط بل انها تؤثر بالسلب على صحة الجسم باكمله. وللديدان انواع حيث يوجد منها ذات الحجم الكبير والصغير ويتركز وجودها فى الامعاء وتتكاثر مما يؤدى الى زيادة الامر سوءا , وقد يأتى بعض الناس ليتسائلوا كيف تنتقل هذه الديدان داخل جسم الانسان وصولا للبطن !! والسبب يتلخص فى تناول الطعام او الحبوب الملوثه او الغير ناضجه وقد يرجع السبب الى الافراط فى تناول اللبن ومنتجاته او إصابة الامعاء بالرطوبه الزائده.

ولكى يتأكد الشخص من انه مصاب بديدان البطن يجب ان يتعرف على الآتى :

حدوث نقص مفاجئ فى الوزن وملاحظة حدوث صرير للاسنان اثناء النوم وقد يشعر المريض بحركة الديدان فى الامعاء عند الاحساس بالجوع , ايضا من اعراض الاصابة بديدان البطن الشعور بحكه عند منطقة الشرج.

وعلى المريض ان يسرع فى العلاج فور اكتشاف انه مصاب لان الديدان فى البطن تسبب مضاعفات ومن ثم الاصابه بامراض اخرى منها مرض القولون ومرض الصرع وقد تؤدي الي اختراق وثقب طبقة المعدة.

ومن الممكن التخلص من ديدان البطن بسهوله وفى البيت باستخدام المواد الطبيعيه ومن احدى طرق علاج ديدان البطن :

ان نقوم باحضار حبوب القرع ونقوم بطحنها حتى تصبح مثل الدقيق ونقوم بإضافة اللبن الى الحبوب المطحونه وندهن البطن بذلك الخليط وخصوصا منطقة السره كما ان ينصح بشرب السمن البقرى فان له قدره على طرد الديدان من البطن.

من احدى وسائل العلاج الطبيع تناول التمر بكثره مع الابتعاد عن تنال اللحوم والحبوب لان هما العنصران الاساسيان اللذان يتغذى عليهم الديان داخل الامعاء.

كما ان للبصل دور فعال فى التخلص من الدود فى البطن وذلك بإحضار شرائح البصل ووضعها فى إناء به ماء وتركه لمده لا تقل عن 30 دقيقه ونقوم بتصفية الماء وشربها وللحصول على افضل النتائج ينصح بتكرار ذلك كل يوم ومن الممكن ايضا صنع حقنه شرجيه من ذلك الخليط للتخلص من الديدان.

شاركها مع اصدقائك