طريقة علاج دوالي المهبل

يوجد بعض الامراض الخاص بالنساء والتى قد يجدن حرج فى الشكوى منها مما يزيد الامر سوءا فى حين ان من الممكن العلاج فى بداية المرض بسهوله قبل ان يفاقم الامر ومن ضمن هذه الامراض دوالى المهبل ولم يجد الاطباء سبب واضح لهذه المرض غير انه من الممكن ان يكون احدى مضاعفات الحمل او ممارسة الجنس او بسبب التعرض للوقوف لفترات طويله, وقد يكون السبب ايضا عوامل وراثيه.

وهناك عوامل اخرى تزيد من احتمالية الاصابه بهذا المرض منها الاضطرابات الهرمونيه و ارتداء الاحذيه ذات الكعب العالى و التعرض لدرجة حراره عاليه و الوزن الزائد وايضا السن , ومن العلامات الداله على الاصابه بدوالى المهبل وجود تورم فى المهبل مصاحب بنزيف فى الغشاء المخاطى المبطن للمهبل يظهر عند الولاده الطبيعيه او عند الجماع.

وللوقايه من الاصابه بدوالى المهبل يجب اولا الابتعاد عن الوقوف كثيرا وارتداء الاحذيه المناسبه شرط ان لا تكون بكعب عالى والحفاظ على ممارسة الرياضه بشكل اساسى لانه يقى الجسم من الاصابه بالكثير من الامراض الاخرى حيث ان الرياضه تعمل على تحسين الدوره الدمويه ومن ثم الحفاظ على الحاله الصحيه لاجزاء الجسم كلها وبالتالى فان ذلك سيؤدى الى الحفاظ على الوزن.

كما يجب اتباع نظام غذائى صحى به كميه مناسبه من الالياف والاملاح وينصح ايضا عند الجلوس لفترات طويله التعديل من وضع الجلوس كما ينصح ايضا برفع الساقين من حين لاخر لان ذلك مفيد لتحسين الدوره الدمويه ووظائف الاوعيه الدمويه.

اما عن طريقة علاج دوالى المهبل فيكون ذلك بإجراء العمليه الجراحيه ويرجع السبب فى ذلك الى الشكل السئ الذى تتسبب فيه الدوالى فيحتاج ذلك الى إزالتها تماما بإجراء العمليه لان الدوالى فى هذه المنطقه تكون بسبب ضعف الجدار الخاص بالاورده ومن ثم حدوث التجمعات الدمويه وهذه سبب رئيسى لحدوث الانتفاخ للمهبل.

شاركها مع اصدقائك