طريقة علاج دهون الكبد

الكبد من اهم أجهزة الجسم حيث ان وظيفته الاساسيه هى تنقية الدم فى الجسم وتخليصه من الدهون والسموم لذا فان نسبة الدهون المتجمعه فى الكبد ناتجه عن نسبة الدهون فى الجسم مما يؤدى إلى تعطيل وظائف الكبد بتزايد نسبة الدهون فى الجسم وقد يصل الامر إلى الاصابه بمرض تليف الكبد.

ومن اعراض الاصابه بدهون الكبد الشعور بالآلم أعلى يمين البطن وملاحظة النقص فى الوزن والاحساس بالارهاق والتعب وعدم القدره على التركيز والشعور بالغثيان احيانا , وقد يصاب الشخص بدهون الكبد بسبب الافراط فى شرب الكحوليات او بسبب الزياده فى الوزن او نتيجه للاصابه بمرض السكر او تناول اقراص الحمل وقد يكون السبب ايضا زيادة نسبة الدهون فى الدم او اتباع نظام غذائى غير صحى.

اما عن طرق علاج دهون الكبد فيجب فى البدايه التركيز على النظام الغذائى لانه اكثر العوامل المؤثره على صحة الكبد ويجب على المريض تناول الفواكه والخضراوات المتنوعه وتناول البقوليات والحبوب ايضا لما فيها من الياف وفيتامينات خاليه من الدهون. وينصح بالتركيز على تناول اطعمه معينه تزيد من قدرة الكبد على الشفاء منها الكرم وبذور الكتان والكرنب والقرنبيط والرمان والعنب والقمح والطماطم والقرع والكوسا والبروكلى وعشبة الشوك والكاموميل لان هذه الاطعمه مليئه بمضادات الاكسده ومواد تساعد على التخلص من السموم.

ومن ضمن وسائل العلاج ممارسة الرياضه ولا يقتصر الامر على رياضه معينه فمن الممكن الحصول على افضل النتائج بممارسة المشى يوميا , كما ان هناك طرق لعلاج دهون الكبد بالوسائل الطبيعيه منها الحمص الاحمر وذلك بإحضار الحمص الاحمر وطحنه جيدا ووضعه فى إناء به ماء مغلى ويشرب كل يوم فانه يساعد الكبد على استعادة وظائفه.

كما ان من الممكن الشفاء باستخدام القرفه او البردقوش او الزنجبيل حيث نحضر أى عشب منهم ونغليه فى إناء به ماء ويشرب بعد ذلك فانه يساعد على طرد الدهون المتركزه فى الكبد , طريقه اخر للعلاج باستخدام خل التفاح والعسل بإحضار ملعقه من العسل وملعقه من خل التفاح ونخلطهم جيدا فى إناء به ماء ويتم تناوله فى الصباح قبل تناول الطعام للحصول على افضل النتائج.

شاركها مع اصدقائك