طريقة علاج حبوب الانف

البشره او جلد الانسان يواجه الكثير من التحديات ويتعرض للكثير من العوامل البيئيه التى تتسبب فى الاصابه ببعض الامراض الجلديه المزعجه ونحن الان بصدد مشكلة حبوب الانف وتزداد احتمالية الاصابه بهذه الحبوب فى سن المراهقه و الشباب خصوصا فى أوائل العشرينات.

لذلك هيا بنا نتعرف على اسباب الاصابه بحبوب الانف وهى زيادة نشاط الغدد الدهنيه طبيعيا وهذا فى الغالب يحدث فى سن البلوغ سواء عند البنين او البنات ويسبب نشاط الغدد فى زيادة الدهون التى تؤدى الى انسداد مسام الجلد ومن ثم وجود بكتريا على سطح الجلد والتهاب الانسجه وظهور الحبوب , ولان الوجه من اكثر المناطق حساسيه واهميه لذا وجب الحذر عند البدء فى العلاج باستخدام اى وسيله تحتوى على مواد ومركبات كيميائيه.

ويمكن علاج حبوب الانف بالطرق الطبيعيه ويجب فى البدايه استخدام انواع جيده من الصابون لغسل الوجه وجعله نظيفا وبالنسبه للنساء يجب إزالة الماكياج وعدم إهمال البشره والمداومه على عمل ماسكات طبيعيه لانها تساعد على تخليص البشره من البكتريا وتفتح المسام.

ويمكن استخدام البخار فى علاج حبوب الانف مع وضع فوطه ساخنه والضغط على الحبوب بلطف واستخدام الاداه المخصصه لإزالة البثور والرؤوس السوداء , وللسيطره على حبوب الوجه عموما من الممكن عمل قناع مصنوع من الكركم وماء الورد وخشب الصندل فان هذه العناصر مفيده جدا لصحة البشره ومقاومة البكتريا الناتجه عن زيادة الدهون فى مسام الجلد.

ويوجد طريقه اخرى لعمل ماسك باستخدام العسل وتخفيفه بقليل من ماء الورد ووضعه على الوجه لفتره زمنيه كافيه فان له تأثير فعال وجيد على بشرة الوجه ونضارتها. ومن الممكن ايضا التخلص من حبوب الانف باستخدام عصير الليمون حيث انه يساعد البشره على تخليصها من الندبات الناتجه عن الحبوب.

شاركها مع اصدقائك