طريقة علاج جيوب الاسنان

الأسنان من اهم اجهزة جسم الاسنان ولما لا, فهى اول وأهم مراحل هضم الطعام ليستفيد الجسم من فوائد المواد الغذائيه التى يتناولها الشخص. ولكن فى بعض الاحيان تتعرض الاسنان لبعض الامراض التى تسبب الشعور بآلام شديده قد تؤثر على صحة الجسم ومن ضمن هذه الامراض جيوب الاسنان او كما يطلق عليها البعض التهاب اللثه.

وهى تحدث بسبب وصول التهاب الانسجه نتيجه لوصول نوع معين من البكتريا للاسنان بسبب الترسبات ولكن هناك فرق بين التهاب الانسجه الداعمه والتهاب اللثه التى تكون فى جيوب الاسنان ويتتسبب فى انتفاج اللثه , وقد يكون السبب الرئيسى فى الاصابه هو جهاز المناعه والبكتريا ولكن هناك اسباب اخرى منها عدم الاهتمام بنظافة الاسنان وصحتها , الافراط فى تدخين السجائر.

حيث اثبتت الاحصائيات ان المرضى المصابين المدخنين بجيوب الاسنان يعادلوا ستة اضعاف المصابين غير المدخنين كما ان هناك عوامل وراثيه تزيد من احتمالية الاصابه , كما ان هناك ايضا امراض تسهم فى الاصابه بجيوب الاسنان منها مرض السكر وتسوس الاسنان وعدم علاجها وايضا الحمل وما يسببه من تغييرات فى الهرمونات تساعد على الاصابه بالتهابات اللثه , وهناك بعض العادات السيئه التى لا يلاحظها الشخص تتسبب فى الاصابه بالتهابات اللثه منها حك الاسنان نتيجه للتوتر والتنفس عن طريق الفم وتناول الاطعمه الغير صحيه.

وينصح بسرعة العلاج لتجنب المضاعفات لان الاصابه بجيوب الاسنان تؤثر على انشطة الجسم الحيويه ولها تأثير سلبى على الدوره الدمويه والقلب بشكل خاص. اما عن طرق علاج جيوب الاسنان فيجب التوجه للطبيب المختص لإزالة الطبقه الجيريه التى يوجد بها البكتريا المسببه للالتهاب وللعلاج مراحل تبدأ بالتخلص من الرواسب الموجوده على الاسنان وقد يصل الامر إلى حشو بعض الاسنان او خلعها حسب حالة المريض وينصح بأن يهتم المريض بنظافة الاسنان بغسلها مع اتباع نظام غذائى سليم.

شاركها مع اصدقائك