طريقة علاج تجاعيد الوجه

تجاعيد الوجه من الاعراض التى تصيب البشره عند كبر السن وتسبب التوتر الشديد لانه تشعر الشخص بالشيخوخه , وتظهر التجاعيد فى الوجه تحت العين وعلى اليدين ويرجع السبب الرئيسى فى ظهور التجاعيد الى نقص نسبة الكولاجين فى الجلد حيث تتميز البشره التى تظهر عليها التجاعيد بانها اكثر رقه وخاليه من الدهون.

ومن اسباب الاصابه بالتجاعيد ايضا التعرض لاشعة الشمس الضاره خصوصا فى وقت الظهيره ,و كثرة التعرض للبيئه الملوثه بسبب عوادم السيارات والاتربه الموجوده فى الجو ,بالاضافة الي كثرة التوتر والعصبيه الشديده والتكشير يؤثر على طبيعة البشره ومن ثم ظهور التجاعيد , كما يزداد احتمالة الاصابه بالتجاعيد للبشره البيضاء لانها تتأثر اكثر باشعة الشمس الضاره , من ضمن اسباب ظهور التجاعيد ايضا نفص فيتامين ى الذى يؤدى الى نقص نسبة الكولاجين فى البشره والتدخين ايضا من مسببات ظهور التجاعيد.

وقد يرجع الاصابه بالتجاعيد لاسباب وراثيه, اما عن طرق علاج التجاعيد بالوجه يجب اولا الاهتمام بصحة البشره ونضارتها عن طريق الابتعاد عن اشعة الشمس الضاره واستخدام النظاره الشمسيه والاستعانه بالكريمات المرطبه لترطيب البشره والمحافظه على حيويتها , يجب ايضا التوقف عن التدخين لانه يتسبب فى جفاف البشره ومن ثم ظهور التجاعيد والتعجيل من ظهور اعراض الشيخوخه.

كما ينصح بالمداومه على شرب الماء بكميه كافيه للجسم لان الماء تعمل على تخليص الجسم من الاجسام الضاره كما انها تسهم فى ترطيب البشره وجعلها اكثر نضاره , ومن ضمن وسائل الوقايه والعلاج ايضا الابتعاد عن مصادر الضوضاء والاجهاد والمحافظه على الحاله النفسيه بعدم التوتر والعصبيه الشديده لانها احدى مسببات الاصابه بالتجاعيد.

كما يوجد تمارين مخصصه للوجه تعمل على تنشيط الدوره الدمويه مما يؤدى بالضروره الى التخلص من التجاعيد تدريجيا. وللحصول على افضل نتائج وعدم ظهور التجاعيد على الوجه ينصح باتباع نظام غذائى سليم يحتوى على الخضراوات والفاكهه المتنوعه لان ذلك يعود بالفائده على بشرة الوجه.

شاركها مع اصدقائك