طريقة علاج بثور الوجه

بثور الوجه من اكثر الاشياء ازعاجا لانها تسبب الحرج للمصاب وتشعره بعدم الثقه فى نفسه وعلى الرغم من انها ليست بالامر الخطير ولكنها تتسبب للمصاب الكثير من الاضطرابات , وقد يرجع سبب الاصابه بالبثور الى طريقة تناول الطعام وطبيعة المواد الغذائيه التى يتناولها الشخص.

ففي اغلب الاحيان يكون ظهور الحبوب في الوجه يعتبر مؤشر الى وجود مشاكل فى الجهاز الهضمى خصوصا عن ظهور البثور على الجبين ويعتبر ظهورها فى تلك المنطقه دلاله على كثرة تناول الوجبات السريعه والاغذيه المليئه بالدهون وللحد من البثور فى تلك الحاله ينصح بشرب الماء الكافى للجسم وشرب الشاى الاخضر ايضا لانهما يعملان على تيسير عملية الهضم وتخليص الجسم من الاجسام الضاره وترطيبه.

كما ان ظهور البثور أعلى الانف يدل على ان الجسم لديه حساسيه من نوعيه معينه من الطعام مما يؤدى الى حدوث اضطرابات فى وظائف الكبد ولذلك على المصاب بالبثور اتباع الارشادات الخاصه به فى تناول الاطعمه والابتعاد عن الاغذيه التى تسبب له الحساسيه مع ممارسة الرياضه.

ولعلاج بثور الوجه يفضل اللجوء الى الاساليب الطبيعيه لما لها من اثار رائعه ومفيده لصحة البشره والجسم عموما. ومن احدى طرق العلاج استخدام بخار الماء الساخن عن طريق تعريض البشره المصابه بالبثور للبخار حيث انها تعمل على تفتيح المسام وتخليص البشره من السموم والشوائب والبكتريا الضاره والزيوت الزائده, ومن الممكن العلاج بطريقه اخرى بإحضار منشفه وغمسها فى الماء الساخن ثم تصفيتها ووضعها على الوجه وللحصول على افضل نتيجه يمكن ترك قطعة القماش على البثور لمده لا تقل عن 5 دقائق وشطف الوجه بالماء البارد بعد الانتهاء.

يوجد طريقه اخرى لعلاج بثور الوجه باستخدام عصير الليمون حيث انه من افضل وسائل العلاج لما فيه من خصائص تساعد على تجفيف البثور دون التأثير على طبيعة البشره كما انه يشتهر بفاعليته فى التخلص من الحبوب بالوجه ويمكن استخدامه بإحضار الليمون الطازج وفرك البثور بشرائح الليمون وينصح بتركها لمده لا تزيد عن 10 دقائق وشطف الوجه بالماء البارد.

شاركها مع اصدقائك