طريقة علاج الزكام عند الاطفال

الزكام من الامراض المنتشره التى تسبب التعب والارهاق الشديد وقد يصاب به البالغ او الطفل ولكن عند اصابة الطفل يكون الامر اكثر ازعاجا لاهمية صحة الطفل عند افراد الاسره.

وللزكام نوعين النوع الاول منه يتسبب فى ارتفاع درجة الحراره ومن ثم الاصابه بالحمى والشعور بالآلم فى جميع اجزاء الجسم اما النوع الثانى فهو اخف تعبا حيث يقتصر الامر على سيلان المخاط وكثرة العطس مع الصعوبه فى التنفس بسبب الانسداد الذى يسببه الزكام فى الانف ولا يكون له تأثير على درجة حرارة المصاب.

وعموما قد يدوم الزكام الى 7 ايام وبحد اقصى 14 يوم ومن ضمن الاعراض شعور بآلم فى الرأس ودموع والاصابه بالسعال سواء الجاف او غير الجاف. وسوف نعرض لكم كيفية علاج الزكام باسهل واسرع الطرق و قد لا يحتاج الامر الذهاب الى الطبيب، ولكن يجب اولا توفير الراحه اللازمه للطفل المصاب حتى لا يستهلك الكثير من الطاقه التى يحتاجها الجسم فى مقاومة الفيروس المسبب للزكام مع توفير الكثير من السوائل اللازمه ويفضل فى بعض الاحيان ان تحتوى هذه السوائل على بعض الكافيين.

كما ان من ضمن وسائل تسريع العلاج ابقاء الغرفه رطبه لتخفيف حدة السعال والتخلص من التهاب الحلق, كما تستخدم ايضا قطرات الانف المالحه او البخاخ المخدر للتخلص من التهاب الحلق , وينصح البعض بالاستعانه بالطرق الطبيعيه لعلاج الطفل من الزكام خصوصا اذا كان سنه اقل من 6 سنوات وعموما عند وصول الطفل لسن سنه يمكن علاج الزكام بالسوائل وخصوصا فى حالة اصابته بالسعال الجاف.

ويوجد طريقة علاج الزكام للاطفال باستخدام اجهزة البخار عن طريق وضع جهاز البخار فى غرفة الطفل وتشغيلها ويفضل وضع زيوت عطريه فى البخار لتسهيل التنفس , كما ان هناك طريقه اخرى للعلاج بزيت حبه البركه بتناول ملعقه واحده من الزيت قبل الفطار ولكن ينصح باستشارة طبيب الطفل قبل العلاج بهذه الطريقه.

شاركها مع اصدقائك