طريقة علاج الزكام بالاعشاب

الزكام من الامراض الموسميه التى تزداد الاصابه بها فى فصل الشتاء بسبب التعرض للبروده الشديده, ولكن الزكام ليس من الامراض المستعصيه حيث ان يوجد طرق كثيره للعلاج وبنتائج فعاله فى البدايه يجب على الانسان المصاب بالبزكام ان يأخذ القسط الكافى من الراحه.

ولكن قبل التعرف على كيفية العلاج يجب ان نعرف ما هو الزكام وكيف يحدث؟ هو عباره عن التهاب يصيب المجرى التنفسى بسبب نوع معين من الفيروسات وهو من الامراض المتكرره حيث انه لا يتوقف عند سن معين لان هناك انواع كثيره من الفيروسات هى التى تتسبب فى الاصابه بالزكام وهذا المرض ليس له مضاعفات ولكن لا يجب اهماله لانه قد يتسبب فى الاصابه بامراض اخرى مثل التهاب اللوز وانسداد الانف والاذن والتهاب الحلق.

ومن ضمن اسباب الاصابه بالزكام , التعرض للبرد فجأه وضعف مناعة الجسم مما يؤدى الى عدم قدرة الجسم على مقاومة اى فيروسات والتعرض للارهاق الشديد بسبب اعمال شاقه او ممارسه الرياضه كما ان الاختلاط بالاشخاص المصابين يؤدى الى العدوى ويكثر ذلك فى الاماكن المزدحمه.

وبسبب الكثير من الابحاث توصل الطب البديل الى كيفية علاج الزكام بالاعشاب الطبيعيه عن طريق شرب عصير الكرافس مرتين يوميا ومن الممكن تناول الكرافس باضافته على الطعام مع شربة الخضار او مع خضراوات مطبوخه.  وتستخدم الحبه السوداء ايضا فى العلاج عن طريق غليها فى الزيت ثم تركها لفتره حتى تبرد واستعمالها كقطره للانف فسوف يعمل على التخلص من الزكام بفاعليه.

اما اذا كنت تبحث عن طريقة علاج الزكام بسرعه فيمكنك ان تقوم باحضار الليمون وإضافة النعناع والزنجبيل إليه مع الخلط الجيد وتركه على النار حتى الغليان وتناوله كل يوم ثلاث مرات وينصح باستنشاقه ومن الممكن إضافى العسل او السكر. كما ان هناك طريقه اخرى للعلاج بسرعه بتناول نصف بصله نيه كل يوم وسوف تحصل علي افضل النتائج.

شاركها مع اصدقائك