طريقة علاج الدمامل في الوجه

الدمامل هى احد الامراض الجلديه التى يسببها نوع من البكتريا ويصاحبها ظهور بعض الالتهابات التى تسبب احمرار الجلد مع الشعور بالآلم الذى يزداد بمرور الوقت. وقد تظهر الدمامل فى اماكن مختلفه من الجسم مثل الوجه والرأس والرقبه والاذن والذقن والفخذين والاماكن الحساسه.

وقبل التعرف على طريقة العلاج يجب ان نعرف مسببات الاصابه بالدمامل وهى التعرض لاشعة الشمس بكثره والعرق الشديد خصوصا فى فصل الصيف والناتج عند ممارسة الرياضه او بذل مجهود عضلى كما ان محاولة المصاب إزالة الدمل بنفسه او محاولة إخراج ما بالدمل دون مساعدة الطبيب يساعد على زيادة الاصابه بالمزيد من الدمامل الاخرى.

ومن اعراض الاصابه بالدمامل الشعور بالحكه والهرش وظهور احمرار شديد مع سخونه فى الجلد والشعور بآلم وقد يصل الامر الى ارتفاع درجة حرارة الجسم عند اصابة الاطفال.

وللعلاج من الدمامل يوجد مراهم وكريمات متخصصه فى العلاج من الدمامل حيث انها تحتوى على مضادات حيويه تخلص الجسم من الجراثيم والبكتريا ومن اكثر الكريمات فاعليه وشائع استخدامه فى العلاج كريم جنتاميسن وايضا مرهم فيوسيدك مع مراعاة استشارة الطبيب عند الاستخدام لمعرفة الجرعه المناسبه لان ذلك يختلف حسب نوعية الاصابه وسن المصاب اذا كان طفل او كبير السن.

وللحصول على افضل النتائج ينصح بدهن المنطقه المصابه باحد الكريمات او المراهم السابقة والاستمرار على ذلك لمده لا تقل عن سبعة ايام , كما ان هناك حالات تتطلب التدخل الجراحى لتصفية الدمل من محتواياته والتخلص منه نهائيا.

ليست هذه الطرق الوحيده لعلاج دمامل الوجه حيث ان هناك طرق للعلاج باستخدام المواد الطبيعيه ولها نتائج رائعه منها استخدام الحبه السوداء عن طريق طحن الحبه السوداء وجعلها مثل العجين ودهن المنطقه المصابه فى الوجه كما ان من الممكن استخدام زيت الحبه السوداء بأخذ نصف ملعقه من الزيت وإضافتها على مشروب ساخن وللحصول على افضل النتائج ينصح بشرب الخليط مرتين فى اليوم.

شاركها مع اصدقائك