طريقة علاج الدمامل بالبصل

جلد الانسان من اهم اجزاء الجسم لانه هو الطبقه التى تحمى جميع اجهزة الجسم من التعرض للكثير من الاضرار الخارجيه كما ان الجلد يعزز من أداء اجهزة الجسم لوظائفها ولذلك يجب علينا الاهتمام بتلك الطبقه التى تغطى الجسم بأكمله ولكن قد يوجد الكثير من الآفات التى تصيب الجلد منها الدمامل وقبل التطرق الى معرفة علاج الجلد من الدمامل يجب التعرف أولا عن ما هى الدمامل؟

الدمامل هى احدى الامراض التى تصيب الجلد بسبب نوع من البكتريا يصيب بصيلات الشعر من جذورها وتظهر الدمامل فى بداية الامر فى شكل إحمرار بحجم صغير و يشعر المصاب بالآلم ويبدأ ذلك الاحمرار بالتزايد فى الحجم وتزداد معه حدة الآلم وقد تتسبب الدمامل فى الاصابه بالحمى ومن الممكن علاج هذه الدمامل بسهوله وفى المنزل باستخدام طرق طبيعيه ولها نتائجه رائعه.
ومن احدى طرق العلاج الطبيعى للدمامل العلاج بالبصل لانه يحتوى على الكثير من المواد والمركبات التى تعمل كمطهر كما ان البصل يساعد على تخليص الجسم من الجراثيم والميكروبات ويكون العلاج بإحضار شريحة بصل سميكه ووضعها على مكان الدمل مع الاستعانه بقطعه من القماش ولفها على المنطقه المصابه تعمل هذه القماشه على تخزين الحراره الناتحه من البصل والتى تعمل على التخلص من البكتريا المسببه للدمل.

كما انه يوجد طريقه لعلاج الدمامل بالثوم عن طريق إحضار فصين من الثوم وفرمهم حتى يصبحوا عجين ودهن المنطقه المصابه بالدمل مع وضع فص واحد وتركه لمده لا تزيد عن 15 دقيقه ومن الممكن ايضا تناول الثوم كل يوم على الريق للحصول على اسرع وافضل النتائج . ويوجد طريق اخرى للعلاج باستخدام الكركم حيث انه يحتوى على خصائص مضاده للالتهابات ويعمل على نقاء الدم وتخليصه من الجراثيم والبكتريا الضاره. وللعلاج بالكركم نحضر ملعقه من الكركم ونضعها فى كوب من الماء الدافئ مع التقليب الجيد وتناوله ثلاث مرات كل يوم لمدة خمس ايام وستحصلون على افضل النتائج.

شاركها مع اصدقائك