طريقة علاج الثالول باليد

الثالول من الامراض الجلديه التى تظهر فى شكل اورام بارزه وتتميز بالخشونه ولكن لها نفس لون البشره وقد تختلف فى شكلها من مصاب لاخر حيث انها فى بعض الاحيان تكون اقل خشونه وتكتسب اللون الاغمق. وقد يتسائل البعض هل هى اورام سرطانيه بسبب شكلها ولكنها ليست كذلك بل ان السبب فى ظهورها هو فيرس يطلق عليه اسم الورم الثآلولى ويكثر ظهور الثالول فى القدمين واليدين.

اما عن كيفية الاصابه بفيرس الثالول فانه ينتقل بالعدوي عن طريق لمس شخص مصاب لذلك تكثر الاصابه به فى الصالات الرياضيه وحمامات السباحه كما ان الاصابه قد تكون عن طريق الجروح او لمس الاماكن الملوثه وقد ينتقل من مكان لاخر فى جسم المصاب بسبب الحكه.

وللثالول انواع حيث ان المتعارف عليه هو الذى يظهر على اليدين او حول الاظافر وهناك نوع اخر يظهر على القدمين كما ان هناك الثالول المسطح والثآليل التناسليه. اما عن طريقة علاج الثالولة فهناك طرق طبيه وطرق طبيعيه للعلاج ومن ضمن الطرق الطبيه العلاج بالكى الكهربائى ويكون ذلك بالاستعانه بالتخدير الموضعى وتستخدم هذه الوسيله فى حالة الثاليل التناسليه للتخلص منها نهائيا.

كما ان هناك نوع من المراهم تستخدم للتخلص من الثالول حيث ان هذه المراهم تعمل على تقشير الثالول وبفضل التقدم الطبى يستخدم الليزر فى العلاج من الثالول واثبتت التجارب جدارته فى العلاج والتخلص من اثارها تماما. ومن احدى الوسائل الطبيه ايضا استخدام النيتروجين المضغوط فى العلاج عن طريق حرق المنطقه المصابه بواسطة البروده الشديده وتتميز هذه الطريقه انها لا تحتاج الى التخدير الموضعى.

اما عن الوسائل الطبيعيه فمن الممكن العلاج باستخدام قشر الموز عن طريق وضع القشره على المنطقه المصابه بالثالول مع تثبيتها جيدا لفتره كافيه مما يساعد على التخلص من التورم الناتج عن الثالول كما ان الخل ايضا يدخل فى العلاج وذلك بوضع على المنطقه المصابه مع الفرك الجيد.

شاركها مع اصدقائك