طريقة علاج البواسير للمراة الحامل

البواسير من الامراض الشائعة والمحرجة لذلك قد يجد الكثير الحرج في الشكوي منها , ولذلك يلجأ البعض للبحث عن ذلك المرض بشكل شخصي علي الانترنت. اذا ما هى البواسير وما هى المسببات لهذا المرض وما العلاج الممكن لهذا المرض ؟

والحقيقه هى ان البواسير عباره عن تجلطات من الدم عند فتحة الشرج بسبب انتفاخ الاورده فى المنطقه السفليه من المستقيم والتى تسبب الاحساس بالحكه والآلم الشديد نتيجه للالتهاب.

وتعد اكثر الحالات شيوعا هى البواسير عند المرأه الحامل التى قد تظهر بعد اول ثلاث شهور من الحمل والسبب فى ذلك هو زيادة الضغط على الاورده وزيادة ضغط الدم بسبب زيادة الوزن نتيجة نمو الجنين ومن احدى اسباب الاصابه بهذا المرض الجلوس لفتره طويله والامساك الحاد وارتفاع ضغط الدم عند المولود واصابته بالربو وايضا قد يرجع سبب الاصابه الى اسباب وراثيه ومن ضمن الاسباب ايضا كثرة الحمل والولاده والارهاق و التعب الشديد.

والان سنعرض طريقة علاج البواسير للحامل وطبقا لنصائح الاطباء فان الوقايه خير من العلاج فان الاستمرار والمداومه على ممارسه التمارين الرياضيه يقى من الاصابه وليس من الضرورى التمارين الرياضيه الشاقة فان المشى لفتره لا تقل عن 30 دقيقه كل يوم بانتظام يقى ايضا من الاصابه بالبواسير.

كذلك الانتظام والمداومه على شرب كميه كافيه من الماء بكميه لا تقل عن 8 اكواب من الماء تكفى للوقايه من الاصابه بالبواسير ولان احدى الاسباب المؤديه للبواسير هى الامساك لذا يلزم الانتظام على تناول المواد الغذائيه الغنيه بالالياف مثل الخضراوات والفواكه المختلفه لتجنب الاصابه بالامساك.

يجب ايضا الاعتياد على النوم على الجانبين بدلا من النوم على الظهر وتجنب الوقوف او الجلوس لفترات طويله وفى حالة الاصابه يجب على الحامل استشارة الطبيب لتناول الاطعمه الغنيه بالالياف الطبيعيه واستخدام المسكنات والمطهرات الطبيه تحت استشارة الطبيب التى تعمل على تهدئه الالتهابات والآلام والتخفيف من التورم.

ايضا نظافة المنطقه المصابه امر هام جدا يجب ان يكون باستخدام الفوط الطبيه وليس اوراق الحمام العاديه ويفضل بعد دخول الحمام كما ان اخذ الحمام الدافئ من اكثر الوسائل الفعاله لانها تقلل الكثير من الحكه والالتهابات.

شاركها مع اصدقائك