طريقة علاج البواسير بعد الولادة

الحمل والولاده من اصعب و اخطر الفترات التى تمر بها المرأه وتكون فيها عرضه للاصابه بامراض كثيره ولذلك يجب على المرأه ان تزيد من الاطلاع والقراءه فى هذه المواضيع للتعرف على كيفية التعامل مع هذه الامور وخصوصا الحمل و الولاده والاهتمام بطفلها.

و الان نحن بصدد التحدث عن احدى الامراض الشائعه التى تصيب المرأه اثناء الحمل و بعد الولاده وهو مرض البواسير وهو ليس بالمرض المستعصى كما يتحدث عنه البعض بل من الممكن اتباع طرق بسيطه وسهله تؤدى الى عدم الاصابه به وحتى عند الاصابه يوجد طرق للعلاج سهله وطبيعيه وليست مكلفه, وفي السطور القادمة سنتحدث عن طريقة علاج البواسير بعد الولادة.

فبالنسبه للحامل يجب عليها اولا اتباع نظام غذائى سليم يحتوى على جميع الخضراوات والفواكه المليئه بالالياف والتى بدورها تمنع الاصابه بالامساك وهى احدى مسببات البواسير مع شرب كميات كافيه من الماء والعصائر الطازجه لان كل ذلك يعمل على تحسين الدوره الدمويه وتنشيط وظائف المعده. كما ينصح دائما بقضاء الحاجه فى وقتها و عدم تأجيلها وتجنب الضغط اثناء التبرز مع الاهتمام بالنظافه جيدا بواسطة القماشه المبلله والتجفيف بعدها جيدا وعدم استخدام مناديل الحمام العاديه.

ينصح ايضا بعدم الجلوس لفترات طويله والمشى لمده كافيه لتنشيط الدوره الدمويه فكل ذلك يعزز من صحة الحامل ويساعد على عدم الاصابه بالبواسير وايضا تجنب حمل الاشياء الثقيله والحرص على ارتداء الملابس الداخليه القطنيه وينصح الاطباء بالنوم على الجانبين وعدم النوم على الظهر.

وهناك طريقه للعلاج باستخدام العسل والبصل عن طريق تقطيع بصله ذات الحجم المتوسط واضافة العسل اليها مع دهن المنطقه المصابه برفق سوف تأتى بنتائج فعاله. ومن احدى طرق العلاج من البواسير بعد الولاده الاستعانه بالحمامات الدافئه عن طريق الجلوس فى ماء دافئ بمعدل مرتين يوميا سوف تسكن الآلام وتخفف من حدة الالتهابات.

شاركها مع اصدقائك