طريقة علاج البواسير بشحم الجمل

البواسير احدى الامراض التى تشتهر بشدة آلامها وعلاجها قد يحتاج الى اجراء العمليات الجراحيه ولكن بفضل وجود الابحاث و الطب البديل اصبح من الممكن العلاج من البواسير بدون حتى الذهاب الى الطبيب ولكن يلزم هذا اكتشاف المرض فى مراحله الاولى ومحاولة معرفة نوعه لان ذلك سوف يسهل على المصاب اختيار الوسيله الانسب والفعاله للعلاج.

وقبل كل ذلك يجب التعرف على ما هى البواسير وكيف تحدث؟ فالبواسير هى عباره عن كتل او جلطات من الدم تتكون حول فتحة الشرج وتتسبب فى نزيف اثناء حركة الامعاء او بعد التبرز و تتسبب فى الشعور بالآلم الشديد و الحركه واذا لم تعالج قد تتسبب البواسير فى الاصابه بامراض خطيره مثل سرطان القولون والفقدان المزمن للدم وسرطان المستقيم.

اما عن انواع البواسير فهناك بواسير داخليه وهى التى تظهر داخل المستقيم والبواسير الخارجيه هى التى تظهر حول فتحة الشرج ولكن الكثير يتسائل عن ما هى المسببات لهذا المرض لتجنب الاصابه به . فى المقام الاول للوقايه من الاصابه يجب الحرص على تناول المواد الغذائيه الغنيه بالالياف الطبيعيه لانها تساعد على ليونة المعده و تسهل الهضم وتقى الجسم من الاصابه بالامساك وهو احدى مسببات البواسير.

كما ان يجب شرب كميه مناسبه من الماء لانها تساعد على تحسين الدوره الدمويه بالجسم , وينصح بعدم الجلوس لفترات طويله او الوقوف لفترات طويله والاهتمام بالنظافه الشخصيه دائما ونظافة الحمام وينصح دائما بتجنب حمل الاوزان الزائده كما ان اكثر الاشخاص عرضه للاصابه هم اصحاب الوزن الزائد لذا يجب الحرص على ممارسة الرياضه والمحافظه على نشاط الجسم لان هذا يقلل من فرص الاصابه بالبواسير.

وللعلاج يجب اكتشاف المرض مبكرا لان هذا يزيد من احتمالية الشفاء بالطرق الطبيعيه واحدى هذه الطرق الجلوس فى ماء دافئ او استخدام قطعة ثلج ولفها فى قطعه من القماش ووضعها عند منطقة الشرج كما انه كشفت لنا الابحاث عن طريقة علاج البواسير بشحم الجمل عن طريق احضار دهن الابل وتسخينه على النار حتى يسيح ثم وضعه فى الثلاجه حتى يتجمد واستخدامه كلبوس وينصح باخذه 3 مرات يوميا للوصول لافضل النتائج.

شاركها مع اصدقائك