طريقة علاج البواسير بزيت الزيتون

تعتبر البواسير من اكثر الامراض المؤلمه والتى تسبب الانزعاج الشديد والاضطرابات, حيث يصيب هذا المرض منطقة الشرج بسبب الامساك الذى يرجع الى تناول اطعمه قليلة الالياف او قد يصيب الانسان بسبب قلة الماء بالجسم وقد يكون هناك عوامل وراثيه وقد تحدث الاصابه ايضا بسبب رفع اثقال زائده او الوزن الزائد وعدم الحركه والجلوس لفترات طويله او الوقوف.

وهناك نوعين من الاصابه بالبواسير وهى بواسير داخليه وبواسير خارجيه ولكن عند الاصابه ينصح بسرعة العلاج حتى لا يتفاقم الامر لان هذا المرض من الممكن علاجه فى مراحله الاولى بالوسائل الطبيعيه ودون اللجوء الى اجراء عمليات جراحيه لذلك يجب التعرف على اعراض هذا المرض.




وتتمثل اعراض البواسير في وجود نزيف اثناء نشاط الامعاء مع ملاحظة وجود تكتلات دمويه حول فتحة الشرج والشعور بالتهابات فى منطقة الشرج مع الاحساس بالرغبه فى دخول الحمام وعدم وجود براز.

ومن الممكن ان يعالج المصاب نفسه فى بداية الشعور باحدى الاعراض السابقه ولذلك سنعرض لكم طريقة علاج البواسير بالبيت باستخدام زيت الزيتون لما له من خصائص تفيد الجلد فى الشفاء من الالتهابات لانه يحتوى على مضادات للاكسده و الالتهابات تفيد بالاخص فى العلاج من البواسير الخارجيه لان زيت الزيتون يعمل على انقباض الاوعيه الدمويه ويقلل التورم كما انه يحسن من نشاط الاوعيه الدمويه ويعالج الانتفاخ فى فتحة الشرج الناتج عن الاصابه بالبواسير.

ولاستخدام زيت الزيتون فى العلاج نحضر ملعقه من الزيت مع اضافة بعض من العصير المستخلص من اوراق البرقوق وخلطهم جيدا ودهن المنطقه المصابه وسوف تأتى بمفعول سريع والتخلص من الآلام والتورم بسبب احتواء زيت الزيتون على الدهون الاحاديه غير المشبعه.

وايضا من احدى وسائل العلاج بالمنزل استخدام زيت اللوز حيث انه معروف بانه يرطب البشره ويعالجها من الالتهابات ويتركها اكثر جفافا ويمكن ذلك باحضار قطعة قطن وغمسها فى زيت اللوز ثم دهن المنطقه المصابه وينصح تكرار ذلك يوميا حتى الشعور بالتحسن والشفاء نهائيا.

شاركها مع اصدقائك