طريقة علاج البواسير بدون جراحة

علاج البواسير بالوسائل الطبيعيه امر قد لا يصدقه البعض وخصوصا المصاب ولكن الابحاث الطبيه توصلت الى حلول لمشكلة البواسير بدون جراحه وبنتائج هائله وبالفعل هناك طرق طبيعيه تساعد على الوقايه من الاصابه بهذا المرض مثل تعديل طريقة الجلوس بحيث ان لا تكون فتحة الشرج ملامسه للارض وتنظيم طريقة تناول الطعام بتناول الفواكه والخضروات المليئه بالالياف التى تعمل على تنشيط المعده وسهولة الهضم.

حيث ان اكثر المسببات للاصابه بالبواسير هى حدوث الامساك والمسئول عن ذلك هو نوعية المواد الغذائيه المتناوله لان طريقة الدفع الشديده عند التبرز تتسبب فى الضغط على الاورده ومن ثم حدوث الاصابه والشعور بالآلم الشديد وايضا شرب الماء بكميه كافيه يساعد على لين عملية الهضم لان الماء تعمل على تحسين الدوره الدمويه للجسم. ومن طرق الوقايه ايضا عدم الجلوس لفتره طويله و عدم الوقوف لفتره طويله.

وفى اطار علاج البواسير بالطرق الطبيعيه فان الثمار الداكنه تدخل فى العلاج من البواسير وتسكين الآلام مثل الكرز والعنبيه الزرقاء والعليق الاسود ويرجع ذلك لاحتوائها على مركبات البروأنثوسيانين والأنثوسيانسن والتى تفيد فى زيادة انقباض الاورده وتعمل على تخفيف الألم والتخفيف من تورم البواسير ليس هذا فحسب بل ان هناك طريقة علاج البواسير بالاعشاب عن طريق عمل كمادات بارده باستخدام الشاى المنقوع البارد والمحفوظ فى ثلاجه ويجب عمل هذه الكمادات على المنطقه المصابه لمده لا تقل عن 15 دقيقه ولا تزيد عن 20 دقيقه.

وأشار العلماء لطرق اخرى لعلاج البواسير باستخدام الزيوت العطريه عن طريق التدليك باستخدام الكاموميل واللافندر ويرجع ذلك الى ان هذه الزيوت تصل الى الدم وينصح بان يكون التدليك للمنطقه المصابه ببطء, كذلك الرياضه ايضا تدخل فى العلاج لانها ترفع من كفاءة الدوره الدمويه والجهاز الهضمى.  ولكن فى بعض الاحيان قد تختلف طريقة العلاج باختلاف مراحل الاصابه فاذا كانت الاصابه فى اسواء مراحلها فان طريقة علاج البواسير نهائيا فى هذه الحاله هى العمليات الجراحيه واستئصالها بالكامل.

شاركها مع اصدقائك