طريقة علاج البواسير بالصبار

البواسير من الامراض الشائعه بين الرجال و النساء و اصبحت مصدر ازعاج لانها تسبب الشعور بعدم الارتياح والآلم الشديد عند الجلوس حيث ان البواسير تتسبب فى ارتفاع ضغط الدم وخصوصا فى حالة الاصابه بالامساك الحاد واكثر الحالات عرضه للاصابه بالبواسير هى النساء الحوامل بسبب الضغط الناتج عن الجنين وحجمه مما يزيد من احتمالية الاصابه.

وهناك الكثير ممن يتسائلون عن ما هى طرق علاج البواسير, فهناك عدة طرق من الممكن اتبعها فى بداية الاصابه بالبواسير و التخلص منها تماما منها اتباع نظام غذائى منتظم وصحى يحتوى على الالياف التى تقوم بدورها كملين للوقايه من الامساك , شرب الماء بكميات مناسبه خلال اليوم وليس عند الشعور بالعطش فقط لان الجسم يحتاج اكثر من ذلك.

و من الممكن استخدام طرق طبيعيه للعلاج من البواسير والتخلص من آلامها الشديد من ضمنها الصبار حيث انه نبات شديد الاهميه ومفيد جدا فى العديد من المجالات ويرجع ذلك لاحتوائه على مواد و مركبات تفيد جسم الانسان مثل علاج الدوالى و بالاخص البواسير حيث انه به هرمون يسمى هرمون الجروح.

ولاستخدام الصبار للعلاج من البواسير نحضر هلام الصبار والمعروف باسم الالوفيرا ويقوم المصاب بوضعه فى منطقة الشرج والتدليك به مما يؤدى الى تقليل التهيج والتخفيف من الالتهابات.

كما ينصح مرضي البواسير تناول الحبوب التى تحتوى على الالياف النباتيه لانها تسهم فى تسهيل عملية الهضم وتجنب الاصابة بالامساك مثل الارز البنى والشعير والشوفان والذره , بالاضافة لشرب السوائل بصفه دائمه و العصائر مع ممارسة رياضه او حتى المشى بصفه مستمره , وايضا ينصح بالجلوس فى حمام به ماء دافئ و التجفيف بعدها جيدا.

والجدير بالذكر ان الصبار له خواص جمالية وعلاجية كبيرة كما انه يدخل فى تركيبات مستحضرات التجميل مثل غسول الصبار الذى يستخدم فى حماية الجسم من أشعة الشمس الضاره وايضا يدخل فى مجال العنايه بالشعر لانه يمنح الشعر لمعان وقوى كما انه يزيده طولا ويمنع ظهور القشره ويحمى الشعر من التقصف.

 

شاركها مع اصدقائك