طريقة علاج البواسير بالباذنجان

تعتبر البواسير من اكثر المشاكل الصحية ازعاجا واحراجا للكثيرين وقد يجد البعض صعوبة في الذهاب للطبيب للفحص وتحديد العلاج، وغالبا ما يحدث الشرخ الشرجي والبواسير من الامساك المزمن لذلك سنقدم لك في السطور القادمة طريقة علاج البواسير بالباذنجان في المنزل بطريقة بسيطة.

والبواسير تصيب الانسان بسبب الكثير من العادات الخاطئه مثل تناول اطعمه قليلة الالياف او عدم شرب الماء الكافى والوقوف لفترات طويله او حتى الجلوس لفترات وبطريقه خاطئه وقد يرجع سبب الاصابه لاسباب وراثيه وايضا الوزن الزائد يزيد من احتمالية الاصابه.

فالباذنجان يعتبر احدى المواد الغذائيه المعروفه بكثرة الالياف الطبيعيه بها مما جعلها هامه جدا لوظائف الهضم والمعده كما انها بها الكثير من المعادن مثل الفوسفور والنياسين والنحاس والبوتاسيوم وحمض الفوليك كما ان الباذنجان به فيتامين ب6 وفيتامين ب1.

ولان الكثير من المرضى قد يجدوا حرج فى الذهاب للطبيب او حتى السؤال عن طرق للعلاج فسوف نقدم طريقة لعلاج البواسير دون الحاجه الى اجراء عمليات جراحيه وذلك بسلق ثمرة باذنجان ثم نقوم بهرس الباذنجان جيدا ووضعه على المنطقه المصابه مع تكرار هذا يوميا، وهذا سيساعد في تخفيف الم البواسير بشكل تدريجي حتي يزول تماما.

وهناك طريقه اخرى باخذ الباذنجان الاسود ووضعه فى مقلاه مع الزيت وقليه جيدا ثم تجفيفه وفرمه جيدا حتى يصبح مثل الدقيق الناعم ووضعه بعد ذلك على مكان الاصابه بالبواسير مرتين فى اليوم.

لم تتوقف فوائد الباذنجان الى هذا الحد بل ان قشرة الباذنجان وحدها بها مادة الانثوسيانين وهى اكثر المواد المضاده للاكسده, ولذلك فان الباذنجان يدخل فى مجال العلاج الطبيعى لبعض الامراض منها علاج مرض السكر من النوع الثانى ويرجع ذلك بسبب الالياف التى يحتوى عليها كما ان الابحاث اثبتت احتوائه على مادة الفينولات التى تمنع الانزيمات وهى احدى الاسباب الرئيسيه للاصابه بداء السكرى حيث يعمل الباذنجان على خفض ضغط الدم وامتصاص الجلوكوز.

شاركها مع اصدقائك