طريقة علاج الاكزيما بزبدة الشيا

الاكزيما هى مرض جلدى مزمن يتسبب فى التهاب القشره الخارجيه من الجلد ولم يكن هناك سبب محدد وواضح للاصابه بالاكزيما فقد يكون السبب اضطراب فى الهرمونات او التغير فى الطقس او الحساسيه من شئ معين, كما ان التعرض للتوتر الشديد من ضمن اسباب الاصابه بالاكزيما.

ومن اعراض الاصابه بذلك المرض جفاف الجلد والاحساس بالهرش او الحكه وظهور اللون الاحمر وقد يصل الامر الى النزيف والتقرح. وتتسبب الاكزيما فى ندبات تحتاج لوقت طويل لزوالها. وللعلاج فان الاطباء اشاروا الى ان ليس هناك علاج نهائى للاكزيما ولكن يوجد بعض الكريمات والمراهم التى تحد من اعراضها كما ينصح بعدم الحكه لان ذلك يزيد من حدة الاصابه بها.

كما ان هناك طرق طبيعيه يمكن استخدامها للحد من الاكزيما حتى التخلص منها ومن احدى هذه الطرق استخدام العسل فى العلاج بإحضار العسل وغسل المنطقه المصابه جيدا ثم دهنها بالعسل حيث انه يوجد بالعسل مواد مضاده للبكتريا ومواد مطهره تقضى على الامراض الجلديه . كما انه من الممكن إضافة السكر للعسل ومزجهم جيدا ثم وضع الخليط على المنطقه المصابه وتركها لعدة دقائق وبعد ذلك يتم استعمال الماء البارد للشطف وينصح بتكرار ذلك كل يوم للحصول على افضل النتائج.

اما عن علاج الاكزيما بزبدة الشيا فان لزبدة الشيا دور هام ومفيد فى مجال العلاج من الامراض ويرجع السبب فى ذلك الى انها غنيه بالفيتامينات منها الكرياتين وفيتامين (أ) وفيتامين (ى) وهذه الفيتامينات هامه ومفيده جدا للبشره حيث انها تساعد على ترطيب البشره وتجديد الخلايا وتحسين الدوره الدمويه بها لذا ينصح وضع زبدة الشيا على المنطقه المصابه مرتين فى اليوم للشفاء السريع والتخلص من آثار الاكزيما. كما ان من الممكن إضافة عصير الليمون الى زبدة الشيا ووضع ذلك المزيج على المنطقه المصابه وللحصول على افضل النتائج ينصح بتكرار ذلك فى وقت الليل لتركه حتى الصباح.

شاركها مع اصدقائك