طريقة علاج الاسهال عند الحامل

تعتبر صحة المرأه الحامل من اهم المواضيع الجديره بالذكر لان الحاله الصحيه للمرأه الحامل تنعكس على صحة الجنين حتى ولادته وهناك بعض النساء الحوامل تشتكى من الاسهال وتريد ان تعرف ما سببه وهل من الممكن الوقايه منه.

فى البدايه نريد ان ننوه الى ان الاسهال هو عباره عن تغير فى طبيعة البراز بسبب الزياده فى حركة الامعاء مما يجعل البراز اكثر سيوله , اما عن اسباب الاصابه بالاسهال للحامل فقد يرجع الى تناول اطعمه معينه ولا يشترط ان تكون الاطعمه ملوثه ويوجد ايضا نوع من الفيتامينات تتسبب فى اصابة الحامل بالاسهال خصوصا فى فترة ما قبل الولاده.

وبالطبع الاصابه بالفطريات نتيجه للتسمم الغذائى الناتج عن تناول الاطعمه الملوثه تؤدى الى الاصابه بالاسهال وهناك نوع من الادويه تتناولها المرأه اثناء الحمل لها علاقه بالهرمونات تتسبب ايضا فى الاصابه ويوجد بعض الامراض المتعلقه بالمعده تتسبب فى الاسهال مثل انفلونزا المعده. ولكن عند الاصابه ينصح باتباع الاتى:

الاكثار من شرب السوائل وخصوصا الماء مع تناول الكثير من الفواكه والمقرمشات والابتعاد عن الادويه فى علاج اى مرض تصاب به المرأه الحامل والاتجاه الى العلاج الطبيعى وينصح بتناول منتجات الالبان مثل الزبادى مع الابتعاد عن المأكولات التى تزيد من الاسهال مثل الاطعمه المقليه والاطعمه التى يكثر بها التوابل والمواد الغذائيه المليئه بالالياف.

والافضل ان تتجنب المرأه الحامل الاصابه بالاسهال حفاظا على صحة الجنين وذلك بالاهتمام بنظافة اليدين وغسل الخضروات جيدا قبل الطهى والابتعاد عن الاطعمه التى تهيج الجهاز الهضمى والاهتمام بنظافة الادوات المستخدمه فى الطهى مثل السكاكين والملاعق وتجنب تناول الطعام الغير مطهى جيدا، ولكن اذا ازدادت حدة الاسهال ينصح بالذهاب الى الطبيب لاستشارته فى العلاج بافضل وسيله حفاظا على سلامة وصحة الجنين.

شاركها مع اصدقائك