طريقة علاج الاسهال عند الاطفال

صحة الطفل من اكثر المواضيع اهميه للاباء و الامهات لانهم الاكثر حرصا على سلامة وصحة طفلهم , والاسهال من اكثر الامراض انتشارا بين الاطفال حيث ان البحوث والاحصائيات العالميه اثبتت ان فى السنه الواحدة على مستوى العالم يصاب بالاسهال 500 مليون طفل واعمارهم تقل عن سن 5 سنوات كما انه يتسبب فى الاصابه بالجفاف والتى تؤدى الى وفاة 5 مليون طفل على مستوى العالم كل سنه.

ولذلك قبل التعرف على طرق علاج الاسهال عند الاطفال يجب التعرف على الاسهال ومسبباته حيث انه عباره عن تغير فى طبيعة البراز للطفل وزيادة ليونته مع زيادة حدوثة فى اليوم الواحد والتى قد تصل الى 3 مرات. اما عن مسبباته فان الطفل قد يصاب بالاسهال بسبب ماده غذائيه جديده بالنسبه له لذا يجب التعرف على طبيعة الطفل مع متابعة الطبيب المعالج لان الطفل فى بعض الاحيان يكون عنده حساسيه من بعض الاطعمه والتى تؤدى الى اصابته بالاسهال, اما لو كان الاسهال شديد فمن الممكن ان يكون قد تناول طعام ملوث.

والاسهال الذى يصيب الطفل بسبب جراثيم الجهاز الهضمى فهي من اخطر الحالات وقد يصحبه ارتفاع فى درجة الحراره وترجيع , يوجد بعض الادويه والمضادات تتسبب فى الاصابه بالاسهال وكذلك تناول الفيتامينات , وايضا من احدى مسببات الاصابه بالاسهال الاصابه بامراض اخرى منها التهاب اللوز والتهاب مجرى البول والاذن الوسطى.

كذلك الاصابه بالطفيليات والبكتريا تؤدى الى الاصابه بالاسهال وهو ايضا من اخطر الاسباب حيث انه يتسبب فى ارتفاع درجة الحراره والترجيع وقد يصل الامر الى وجود دم بالبراز وشرب الماء الملوث ايضا من مسببات الاسهال عن الاطفال.

ونبدأ الان فى عرض كيفية علاج الاسهال عند الاطفال ففى البدايه نبدأ بتعويض الطفل عن السوائل التى يفقدها بسبب الاسهال حتى لا يصاب بالجفاف وذلك بشرب الماء والعصائر ولا ينصح بالمشروبات التى تحتوى على الكافيين ومن افضل طرق العلاج استخدام محلول الجفاف لتعويض الطفل السوائل التى فقدها لانه يساعد تنشيط المعده ويدعم وظائفها ويزيل الاثار السلبيه التى تتسبب فيها الجراثيم

شاركها مع اصدقائك