طريقة علاج الاسهال بالاعشاب

جسم الانسان عرضة للاصابه بامراض كثيره فى اعمار حياته المختلفه وقد تختلف الاسباب وطرق العلاج ونحن الان بصدد التعرف على مرض الاسهال وطريقة علاجه بالاعشاب فالاسهال هو عباره عن تغيير فى طبيعة البراز وتحوله الى الصوره السائله مع تكرار التبرز لعدة مرات مما يؤدى الى الشعور بعدم الارتياح والقلق الشديد وقد يصل الامر الى القئ والشعور بمغص فى البطن وظهور تقلصات شديده.

وللاسهال انواع تختلف باختلاف اسباب الاصابه فهناك الاسهال العادى والذى يصيب الانسان نتيجة تناول خضراوات او فواكه بكثره او تناول بعض انواع الاطعمه التى تحتوى على التوابل بكثره والنوع الاخر من الاسهال الذى يصيب الانسان بسبب تناول طعام ملوث او حتى شرب ماء ملوثه بسبب احتوائها على نوع معين من الجراثيم والفيروسات اما النوع الاخير وهو الذى يأتى بسبب المواد الكيماويه التى توجد فى المواد الغذائيه منها الاستركنين والنيترات والرصاص او الكاديوم.

وهناك انواع من الطفيليات والبكتريا تتسبب فى الاصابه بالاسهال والتى تنتقل لجسم الانسان بتناول الطعام الملوث. ويعتبر ايضا عسر الهضم ضمن اسباب الاصابه بالاسهال, كما ان التعرض للبرد الشديد والافراط فى شرب الكحوليات من المسببات للاسهال.

اما عن طرق علاج الاسهال فهى تتمثل فى نوعين من العلاج الاول باستخدام المضادات الحيويه والمكملات الغذائيه منها الكلورلفينوكول والاوديوسين والسلفوناميدات اما العلاج الاخر باستخدام الاعشاب الطبيعيه وهناك العديد من الاطباء اشاروا الى كيفية علاج الاسهال بالاعشاب وذلك باستخدام الخروب باحضار ملعقه من مسحوق الخروب مع اضافة الماء المغلى وتركه لمده لا تزيد عن 10 دقائق مع التقليب الجيد وينصح بتناوله على الريق.

وهنا طريقه اخرى باستخدام الرمان عن طريق احضار ثمرة الرمان وتقشيرها واخذ اللب ووضعه فى خلاط وشربه قبل تناول الطعام ويفضل استخدامه فى حالة الاصابه بالاسهال بسبب الاصابه بالدوسنتاريا. كما ان من الممكن استخدام السفرجل والارز فى العلاج عن طريق احضار ملعقه من الارز ووضعها فى كوب به ماء ثم اضافة ملعقه من السفرجل وتقليبهم وتعريض الخليط للنار ثم تناوله بعد ان يبرد.

شاركها مع اصدقائك