طريقة القضاء على القمل

هناك بعض المشاكل التى تصيب الاطفال فى سن معين والتى تتسبب فى اصابة الام بالانزعاج الشديد من ضمن هذه المشاكل الاصابه بعدوى القمل والتى يكثر الاصابه بها بين الاطفال وهذا يرجع الى اختلاط الاطفال ببعضهم وخصوصاً فى المدرسه وايضاً استخدام ادوات الاخرين.

والقمل يعتبر نوع من الفطريات التى تصيب فروة الرأس مسببه الاصابه بالحكه الشديده وزيادة تهيج الجلد واحمراره , فضلاً عن صدور رائحه غير مستحبه من شعر الطفل المصاب , والمشكله فى الاصابه بالقمل انه يعتمد فى غذائه على امتصاص الدم من المصاب مما يضر بصحة الطفل , حيث انه يصل الامر فى بعض الحالات الى اصفرار وجه الطفل المصاب بالقمل.

اما عن طريقة القضاء على القمل فان هناك عدة طرق من الممكن اتباعها لعلاج طفلك من القمل منها استخدام نوع شامبو يساعد على التخلص من القمل ومن الممكن الحصول عليه من الصيدليه , كما ان من احدى وسائل القضاء على القمل نهائيا تمشيط شعل الطفل بالمشط ذو الاسنان الضيقه والرفيعه التى تكون قريبه جداً من بعضها على شرط ان يكون التمشيط بطريقه تساعد على نزول القمل بحيث تكون رأس الطفل الى اسفل من التمشيط من الجذور.

كما ان من الممكن استخدام المستحضرات التى توجد بالصيدليه والتى تكون على هيئة بخاخ بحيث يرش به فروة الرأس وتركه دون غسيل مع تكرار ذلك عدة مرات , ويجب اثناء ذلك الاهتمام بنظافة الطفل وتنظيف شعره بعنايه مع تعريض الوساده التى يستخدمها الطفل اثناء النوم لاشعة الشمس لمحاولة عدم انتقال العدوى لافراد العائله.

أما عن طريقة القضاء على القمل بالوسائل الطبيعيه فانه من الممكن استخدام الخل فى ذلك بحيث يضاف اليه بعض من الماء وغسل شعر الطفل به مع تدليك فروة الرأس جيداً وتركه لفتره لا تقل عن 10 دقائق ثم قومى بتمشيطه بعد ذلك , ومن الممكن غسل الشعر بالشامبو المناسب لطبيعة شعر طفلك. ويوجد طريقه اخرى للتخلص من القمل باستخدام السشوار حيث ان تصفيف الشعر به يساعد على التخلص من القمل لانه لا يتحمل درجة الحراره العاليه ويحترق.

شاركها مع اصدقائك