طريقة التخلص من حب الشباب

يعتبر حب الشباب من المشاكل المزعجه خاصة في فترة المراهقة, والتي تؤثر بطبيعة الحال علي الحالة المزاجية سواء للشباب او البنات لانها بطبيعة الحال تؤثر علي الشكل الجمالي. ولكن من الان لا داعي للانزعاج من تلك الحبوب لاننا اتينا لكم بمجموعة من اهم طرق التخلص من حب الشباب وبسهولة.

ونبدأ اول طريقة للتخلص من حب الشباب باستخدام خل التفاح, فكما نعلم ان خل التفاح يحتوي علي مواد مضادة للميكروبات, وطريقة استخدامها هي ان نضع القليل من خل التفاح علي المناطقة المصابة بالحبوب قبل النوم وذلك باستخدام قطعه نظيفة من القطن ونمسح بها المنطقة, وتشطف في اليوم التالي.

كذلك الليمون يعتبر من احد طرق التخلص من حب الشباب, ففي البداية نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر والصابون الصحي, وبعد ذلك نحضر عصير نصف ليمون في طبق صغير ونأتي بقطنة نظيفة ونغمسها في عصير الليمون ونمسح بها المنطقة المصابة بالبثور ثم نتركها لمدة 10 دقائق وبعد ذلك تشطف بماء عادي, مع التكرار مرتين في اليوم.

اما اذا كانت بشرتك حساسة فيمكنك اضافة القليل من ماء الورد الي عصير الليمون وغسل الوجه به باستخدام قطنة.

اما عن طريقة التخلص من حب الشباب في يوم واحد فيمكنك باستخدام بياض البيض, فهي بسيطة وفعالة جدا, فقط ادهني وجهك ببياض بيضة باستخدام قطنة ثم اتركيها علي وجهك لمدة ساعة وبعد ذلك يشطف الوجه بماء فاتر وسوف ترين نتائج مبهرة من اول استخدام.

كما ان زيت شجرة الشاي يعتبر من احد طرق التخلص من حب الشباب نهائيا, فهو يساعد علي تنظيف مسام الجلد ويعمل علي التخلص من خلايا الجلد الميته والتي تتسبب في ظهور البثور, وطريقة استعمالة هي ان تدهني المنطقة المصابة بحب الشباب بقليل من زيت الشاي قبل النوم, وفي اليوم التالي قومي بغسله بماء فاتر مع تكرار العملية بانتظام كل يوم.

ويمكنك التخلص من حب الشباب في يوم واحد باستخدام ثمرة البابايا, والطريقة هي ان تقومي بهرس حبة من ثمرة البابايا حتي تصبح عجينا وبعد ذلك يتم وضعها علي الوجه لمدة نصف ساعة ثم تشطف بعد ذلك.

كذلك نشا الذرة من افضل الوسائل المستخدمة في التخلص من حب الشباب خاصة للبشرة الحساسة, وطريقة استخدامه اهي ان نقوم بخلط القليل من نشا الذرة مع قليل من الماء لعمل عجين متماسك يتم وضعه علي البشرة او المنطقة المصابة بالحبوب.

كما يمكنك الاستعانة بالثوم, فهو يعتبر مضاد حيوي طبيعي ويساعد علي التخلص من البكتيريا والفيروسات, وطريقة استخدامه هي طحن القليل من القرنفل مع حبتين من الثوم او عصير الثوم , ثم نضع الخليط الناتج علي البشرة لمدة نصف ساعة ثم يشطف.

كما يمكنك التخلص من حب الشباب نهائيا باستخدام زيت جوز الهند, فهو مفيد جدا للبشرة ويعمل علي ترطيبة بالاضافة الي احتوائه علي مواد مضادة للبكتيريا المسببة لحب الشباب, وطريقة استخدامة هي ان نقوم باضافة 6 قطرات من زيت جوز الهند علي المنطقة المصابة وتدليكها باستخدام قطنة ثم تترك من الليل وتشطف في اليوم التالي في الصباح.

شاركها مع اصدقائك