طريقة التخلص من القمل

يعد القمل من الطفيليات التى تصيب فروة الرأس والتى تتغذى على دم الانسان وترتبط بوجود ماده تفرزها فروة الرأس , والذى يجعل من الصعب اكتشافه انه فى بعض الاحيان يأخذ لون الشعر , ويصاب به الاطفال بسبب الاختلاط بالاخرين أو استخدام نفس المشط لان انتقال قمله واحده للشعر يعتبر بمثابة بدايه لانتشاره فى فروة الرأس وتكاثره.

ومن الاعراض التى تظهر على المصاب بالقمل الاصابه بالحكه الشديده والمستمره بفروة الرأس وملاحظة ظهور القمل بالمشط , وقد يصل الامر الى اصفرار الوجه وهذا يرجع الى ان القمل يعتمد فى غذائه على الدم الامر الذى يجعل من الضرورى معرفة طريقة التخلص من القمل.

ولذلك سوف نعرض فيما يلى طرق التخلص من القمل بالاستعانه بالاعشاب الطبيعيه حيث انها تحتوى على مواد فعالة تقضى على هذا النوع من الطفيليات دون الضرر بفروة الرأس , كما انه من السهل استخدام الاعشاب الطبيعيه بالبيت وذلك باحضار الخل الابيض واضافة المايونيز حيث ان هذه الخلطه عند دهن فروة الرأس بها يصاب القمل بالاختناق ومن ثم التخلص منه وللحصول على افضل النتائج يجب التخلص من صمغ القمل والتأكد من عدم التصاقه بالرأس لضمان التخلص منه نهائياً.

وتعتبر افضل طريقة للتخلص من القمل بالعلاج الوقائى وهو ذات فاعليه حيث انه عباره عن بخاخ يتم رش فروة الرأس به ومن الممكن الحصول عليه من الصيدليه مثل بخاخ لوسيون. ومن طرق التخلص من القمل تصفيف الشعر بالسشوار حيث انه يسبب حرق القمل واختناقه وهو من الطرق المستحدثه , وهناك ايضاً امشاط مخصصه لازالة القمل وهى تعتبر اسرع طريقة للتخلص من القمل حيث ان المشط يكون ذو اسنان متقاربه جداً ورفيعه ويمكن تمشيط الشعر بالانحناء لاسفل وتمشيط الشعر جيدا بالوصول الى الجذور.

كما يجب الاهتمام بالنظافه الشخصيه وغسل الشعر وتجنب استخدام امشاط الاخرين للوقايه من الاصابه القمل , ويجب تعريض ادوات المصاب بالقمل للشمس مثل الوساده والمنشفه التى يستخدمها لضمان عدم عودة القمل مره اخرى ولعدم انتقال الاصابه لشخص اخر.

وهناك طريقة اخري للتخلص من القمل غريبه بعض الشيء ولكن مفعولها سريع واكيد الا وهي التخلص من القمل باستخدام المايونيز والخل فهو يعمل علي اختناق القمل ويقضي علي بيوضة! والطريقة هي ان يتم اولا غسل الشعر جيدا بعد ذلك نضع المايونيز علي الشعل وتوزيعه جيدا وبعد ذلك نضع كيس بلاستيكي علي الرأس لمده ساعتين علي الاقل وبعد ذلك يغسل الشعر بشامبو مناسب ثم نقوم بتمشيط الشعر بمشط ضيق.

شاركها مع اصدقائك