طريقة التخلص من القشرة

القشرة من اكثر مشاكل الشعر الشائعة والمزعجة اليك افضل طرق علاج قشرة الشعر الجاف بالاعشاب ستساعدك في التخلص من قشرة الشعر بسرعة ونهائيا:

زيت شجرة الشاى

حيث يعتبر مضاد حيوى طبيعى ويعمل كمطهر ويخلص فروة الرأس من القشره ويمكن استخدامه بوضع 20 قطره منه على بعض من زيت الجوجوبا ومن الممكن استبداله بزيت الزيتون ويقوم المصاب بالقشره بالتدليك الجيد لفروة الرأس بذلك الخليط ويمكن تركه لمده ساعه ويغسل الشعر بعد ذلك.

بذور الحلبه

وتعتبر من احد افضل طرق التخلص من القشرة في الشعر وذلك باحضار بذور الحلبه ونقعها فى الماء وتركها لمده طويله مثل نقعها فى الليل وتركها حتى الصباح ثم قم بفرم البذور حتى تصبح عجين وتستخدم لتدليك فروة الرأس وتركه لمدة 30 دقيقه ثم قم بغسله مره اخرى , ويمكن تكرار ذلك مرتين كل سبع ايام.

ايضاً صفار البيض من احدى الطرق الطبيعيه التى تساعد على علاج الشعر من القشره وذلك بخلطه جيداً ووضعه على الشعر وتدليك الفروه جيداً وغسله بعد ذلك بشامبو مناسب.

الاسبرين

هو الاخر احد افضل الوسائل للقضاء علي القشرة وازالتها من فروة الراس نهائيا بجانب فوائد الاسبرين لتطويل الشعر وتكثيفة, وطريقة استخدام الاسبرين للتخلص من القشرة هي ان نقوم بطحن قرصين من الاسبرين ونضيف اليهم قليل من الشامبو الخاص بنا والمناسب لطبيعة الشعر واتركهم لمده خمس دقائق فقط ثم استخدم الشامبو وسوف تلاحظ الفرق.

خل التفاح

ناتي الان لطريقة خل التفاح للتخلص من القشرة فهو يحتوي علي خواص جمالية وعلاجية كبيرة لمشاكل فروة الرأس وطريقة استخدامة هي ان نقوم باضافة معلقتين كبار من الخل الي معلقتين من الماء ثم يدلك بهم فروة الرأس جيدا واتركه علي راسك لمدة ربع ساعة قبل ان تغسلة بالماء، ومع الاستمرار علي هذه الطريقة لمدة اسبوع ستلاحظ نتائج مبهرة.

اللبن الرائب وعصير الليمون

بما ان مشكلة القشرة مرتبطة بجفاف الشعر فان استخدام اللبن الرائب سيكون حل فعال لك فهو يعمل علي ترطيب فروة الراس ويعتبر مطهر طبيعي، فقط قم باضافة معلقتين من عصير الليمون الي نصف كوب من اللبن الرائب واضف اليهم معلقة عسل، بعد مزج المكونات قد بتطبيقة علي الشعر مع تمشيطة برفق ثم يترك لمدة نصف ساعة قبل ان يشطف بالماء والشامبو.

صودا الخبز

يمكنك التخلص من القشرة نهائيا بالاستعانة بصودا الخبز فهو يعمل علي تقشير الجلد الميت بالرأس ويوازن مستويات الهيدروجين في الشعر وبالتالي ستتخلص من القشرة بسهولة. اما عن طريقة الاستخدام فهي سهله فقط نقوم بغسل الشعر حتي يكون رطب وبعد ذلك نفرك صودا الخبز علي الراس ونتركها لمدة خمس دقائق الي عشر دقائق ثم يشطف بالماء فقط.

الزعتر

يمتلك الزعتر خواص جمالية وعلاجية لاغلب مشاكل الشعر خاصة القشرة وطريقة استخدامة في التخلص من القشرة في الشعر هي ان نقوم باضافة اربع معالق  من الزعتر الي كوبين من الماء المغلي واتركهم لمده ربع ساعة علي الاقل ثم يصفي ويشطف به الشعر مع التدليك ثم اتركه خمس دقائق علي الشعر قبل ان يغسل.

الثوم

يعتبر من اقوي المضادات الحيوية الطبيعية واحتوائه علي مادة الليسين يجعلة فعال في التخلص من الفطريات المسببة للقشرة, اما عن طريقة استخدامة فهي ان نضع معلقة من عصير الليمون الي معلقتين من الثوم المفروم، وبعد ذلك نطبق الخليط علي الشعر لمدة نصف ساعة علي الاقل وبعد ذلك يشطف بماء بارد وشامبو.

البصل

نظرا لغناه بالعناصر والفيتامينات الهامة لصحة الشعر كالكبريت والبوتاسيوم والمغنيسيوم التي تساعد علي التخلص من قشرة الشعر وتجديد الخلايا، وطريقة استخدامه هي ان نقوم بوضع كمية مناسبة من البصل في الخلاط حتي نحصل علي عجين نقوم بتطبيقة علي فروة الشعر لمدة ساعة علي الاقل وبعد ذلك يشطف جيدا بالماء وشامبو مناسب او يمكن الاستعانة بغسل الشعر بعصير الليمون للتخلص من رائحة البصل.

شاركها مع اصدقائك