طريقة البصل لعلاج الدمل

يشتهر البصل بخصائص علاجيه كثيره حيث انه يستخدم فى علاج الكثير من الامراض ويرجع ذلك الى انه يساعد على التئام الجروح والقروح ويساعد على التخلص من الدوالى, واثبتت التجارب انه يعالج بعض امراض السرطان والامراض النفسيه ايضا.

كما انه يعالج الدمامل حيث انها احدى الامراض الجلديه الاكثر شيوعا وخصوصا فى فصل الصيف حيث تزداد فرصة الاصابه بالدمل عند ارتفاع درجة حرارة الجو وإزدياد التعرق لذا ينصح دائما بالاهتمام بالنظافه الشخصيه للوقايه من الاصابه بالامراض الجلديه المختلفه وفى حالة الاصابه بالدمل يكون السبب فى ذلك نوع معين البكتريا يظهر حين توافر ظروف خاصه فى الجسم.

ولعلاج الدمامل باستخدام البصل نحضر شريحه من البصل ونضعها على المكان المصاب ثم نثبتها باستخدام قطعه من القماش ولفها على شريحة البصل فى مكان الاصابه ليقوم البصل بدوره فى تخليص الجسم من البكتريا المضره بالجسم وينصح بتكرار ذلك ثلاث او اربع مرات فى اليوم حتى تنتهى من اثار الدمل نهائيا.

وهناك طريقه اخرى للعلاج بالبصل عن طريق فرم البصل ثم وضعه فى اناء للتسخين وإضافة زيت الزيتون ونستمر فى التقليب دون ان يصل الى اللون الاصفر وبعد ذلك نرفع الاناء ونستخدم الخليط بعد ان يبرد وندهن به المنطقه المصابه مع متابعة ذلك بالتنظيف الجيد وتعتبر تلك اسهل طريقه لعلاج الدمل وللحصول على افضل النتائج ينصح بإخراج الصديد بطريقه صحيحه للتخلص من الدمل نهائيا واستخدام زيت الحبه السوداء ليساعد على التئام الجرح بسرعه الناتج عن عملية تصفية الدمل.

كما يمكن استخدام البصل فى العلاج من الدوالى عن طريق إحضار لبخة البصل المبشوره وإحضار نفس المقدار من السنفوطن وهو احدى انواع النباتات التى تزرع على ضفاف الانهار و الترع ونبدأ فى فرم الخليط جيدا واستعماله بدهن المنطقه المصابه بالدوالى مرتين فى اليوم ولمدة سبع ايام.

شاركها مع اصدقائك