طريقة ازالة حبوب الوجه

حبوب الوجه من المشاكل المؤرقه والمزعجه التى تسبب للبعض عدم الثقه بالنفس , وهناك عدة عوامل تساعد على الاصابه بحبوب الوجه منها العمر حيث ان مرحلة المراهقه تشهد تغيرات وتقلبات فى نسب الهرمونات بالجسم سواء للفتيات أو الأولاد وتلك التقلبات ينتج عنها ظهور حبوب الوجه.

كما ان طبيعة البشره تلعب دور كبير فى الاصابه بحبوب الوجه , حتى ان قبل العلاج منها يجب تحديد نوع البشره لان ذلك يساعد على علاج افضل , والبشرة الدهنيه تعد هى الاكثر اصابه بحبوب الوجه وهذا يرجع الى زيادة افرازات الغدد للمواد الدهنيه مما يضر بالمسام ويعمل على تلوثها وانسدادها.

وهناك عوامل اخرى من الممكن ان تكون سبب فى الاصابه بحبوب الوجه منها عوامل وراثيه واخرى عوامل نفسيه حيث ان التعرض للتوتر والاضطرابات الشديده يؤدى الى الاصابه بالحبوب فى الوجه , كما ان استخدام الفتيات لمستحضرات التجميل الغير صالحه يؤدى الى الاضرار بالبشره وتظهر الحبوب.

وينصح المتخصصين فى مجال بالعنايه وعلاج البشره باستخدام الوسائل الطبيعيه مع الاهتمام بتناول الماء بالقدر الكافى والابتعاد عن تناول المواد الغذائيه التى تحتوى على نسبه عاليه من الدهون للتخلص من حبوب الوجه. وهناك عدة وسائل وطرق طبيعية يمكن الاستعانة بها لحل تلك المشكلة, منها:

طريقة ازالة حبوب الوجه باستخدام الشوفان وذلك باحضار ملعقه من لبن البودرة وملعقتين من الشوفان وليمونه , فى البدايه نقوم بخلط ملعقتين الشوفان مع ملعقة لبن البودره ونضيف قطرات من الليمونه الى الخليط وايضاً ماء ورد مع الخلط الجيد ووضعه على البشره وتركه لمدة عشر دقائق , وينصح بتدليك البشره اثناء وضع ذلك الخليط على الوجه وأن يكون التدليك فى شكل حركات دائريه مع التركيز على اماكن تواجد الحبوب , وبعد الانتهاء من الممكن غسل الوجه بماء ساخن وينصح باحضار قطعة ثلج وتدليك البشره بها.

كما يمكن ازالة حبوب الوجه بسرعه باستخدام قشر البرتقال وذلك بطحن القشر واضافة الماء اليه ومزجه جيداً ثم وضعه على الوجه كماسك للوجه حيث ان له تأثير رائع على البشره ويخلصها من الافرازات الدهنيه المتراكمه.

وهناك طريقة ازالة حبوب الوجه باستخدام الملح, فهو يمتلك خواص مضادة للالتهاب, وله تاثير كبيرة في ازالة حبوب الوجه بسرعة, وطريقة استخدامه هو اضافة معلقة من الملح الي معلقتين من الماء ووضع الخليط علي الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك يشطف بماء عادي ويكرر العملية يوميا حتي الحصول علي نتيجة مرضية.

ويمكن ازالة حبوب الوجه بسرعة بعمل ماسك للوجه من بياض البيض, فهو يعتبر من المسكات الفعالة في تنقية البشرة ومسامها, وطريقة استخدامه هي ان نقوم بفصل البياض عن الصفار ثم نضعه علي الوجه باستخدام فرشاه خاصة ولكن بعد ان نقوم بغسل الوجه جيدا بماء وغسول الوجه, ثم نتركه علي الوجه لمده 15 دقيقة ثم يغسل بماء فاتر.

شاركها مع اصدقائك