طريقة ازالة الشعر بالخيط

كثرة وسائل ازالة الشعر فى الاونه الاخيره ولكن لكل وسيله نتيجه تختلف عن الاخرى كما ان لكل طبيعة شعر وبشره وسيله تناسبها لازالة الشعر ومن بين هذه الطرق ازالة الشعر باستخدام السويت حيث انها تساعد على التخلص من الشعر من جذوره كما انه تساهم فى التقليل من معدل نمو الشعر , ويوجد ايضاً ازلة الشعر باستخدام الشمع ويتوفر ذلك لدى اغلبية متخصصين التجميل , ويتميز الشمع بانه يزيل الشعر من جذوره دون التسبب فى تهيج الجلد كما انه يصلح لازالة شعر الوجه.

وهناك ايضا وسيله اخرى لازالة الشعر باستخدام الخيط وهناك الكثير من النساء يتسائلن عن طريقة ازالة الشعر بالخيط حيث انها تصلح لازالة الشعر بالوجه والحاجبين , ولا يعتبر ازالة الشعر بالخيط من الوسائل الفعالة والمناسبه لجميع مناطق الجسم حيث ان طريقة استخدام الخيط فى ازالة الشعر تقوم على تقصير الشعره وليس ازالتها من جذورها , وتتميز هذا الطريقه بانها ليست مؤلمه ولا تتسبب فى حدوث تهيج الجلد , كما انها وسيله هامه لازالة الشعر فى مناطق معينه بالوجه لا تستطيع أى وسيله اخرى ازالته مثل الحاجب والشارب.

اما عن طريقة ازالة الشعر بالخيط فيجب اولاً اختيار نوعيه من الخيط الجيده المصنوعه من القطن حتى لا تتسبب فى حساسية الجلد وتهيجه , ويجب احضار قطعتين من الخيط متساويين فى الطول وربطهم ببعض بحيث تتكون عقده مزدوجه وبعد ذلك عليكى الامساك بالخيط باطراف اصابعك على ان تكون العقد فى احدى اليدين وبعد ذلك لفى الخيط بطريقه تشبه الفراشه مع وضع الخيط عند المنطقه التى تريدى ازالة الشعر بها ثم قومى بالسحب عن طريق أداء حركه معاكسه ومن اهم ما يميز هذه الطريقه انها اقل طريقة لا تسبب آلام شديده.

ازالة الشعر بالخيط

ولكن قد تتعرضى للاصابه بزياده فى نمو الشعر ولكن هذا قد يكون له اسباب أخرى ليس شرط من استخدام وسيله معينه لازالة الشعر, فقد يكون السبب وجود اضطراب فى نسب الهرمونات مثل زيادة نسبة هرمون الاستروجين.

اما عن مميزات طريقة ازالة الشعر بالخيط فهي :

  • طريقة طبيعية لا تستخدم فيها اي مواد كيميائية او مصنعة وبالتالي لا توجد لها اثار جانبية مزعجة.
  • طريقة اقتصادية غير مكلفة علي الاطلاق لا تعتمد علي خيط من نوعية جيدة من القطن الخالص، علي العكس من الطرق الاخري التي تطلب مستحضرات تجميل او حتي اجراء عملية ازالة الشعر بالليزر.
  • الميزة الاهم انها اقل الما من الطرق المعتادة الاخري كالشمع مثلا او السويت، كما ان الخيوط لا تؤذي البشرة الحساسية ولا تسبب طفح جلدي او حرق في البشرة او حتي جروح في الجلد.

    اما عن عيوب ازالة الشعر بالخيط فهي:

  • يجب ان يكون الخيط المستخدم من نوعية جيدة حتي تحصلي علي النتيجة المرجوة.
  • عند القيام بتلك الطريقة في البداية يتطلب الامر بعض الصبر والممارسة للتمكن من استخدامها والحصول علي نتيجة جيدة.
  • في بعض الحالات البشرة الحساسة جدا قد تحتاج بعد الانتهاء من الاستعانة باحد الكريمات المهدئة والمرطبة للبشرة.
  • ايضا من عيوب طريقة ازالة الشعر بالخيط ان الشعر يمنو مرة اخري في وقت قصير.
  • هذه الطريقة لا تصلح علي الاطلاق لمن يعانون من حب الشباب حتي لا يزيد انتشار الحبوب.
شاركها مع اصدقائك