طريقة ازالة الحناء من الشعر باربع وصفات منزلية بسيطة

علي الرغم من من كثرة مستحضرات صبغ الشعر الا ان الحناء تعتبر الطريقة الافضل والامنه لصبغ الشعر دون التاثير علي صحة وقوة الشعر، وعلي العكس تماما فهي تعالج تقصفات الشعر وتقوي بصيلاته وتزيد من كثافة الشعر وتخلصك من القشرة، بجانب ثباتها علي الشعر لمدة ثلاثة اشهر وقد تستمر لخمس اشهر دون ان تتاثر.

وعلي الجانب الاخر تواجه بعض السيدات مشكلة في ازالة الحناء من الشعر، لذلك جمعنا لكي سيدتي افضل 4 طرق لسحب لون الحناء من الشعر بطرق منزلية بسيطة وهي كالاتي:

عصير الليمون: يمكنك سحب لون الحناء من الشعر عن طريق غسله جيدا بعصير الليمون دون شطفة وتركه في الشمس لمدة عشرين دقيقة حتي يجف تماما علي الراس وبعد ذلك قومي بشطف شعرك بالماء الدافيء وشامبو مناسب لشعرك.

منقوع البابونج: وهو ايضا يعتبر من افضل طرق ازالة الحناء من الشعر، وطريقة الاستخدام هي نقع قليل من البابونج في الماء وغليه علي النار حتي نحصل علي محلول مركز من البابونج ونقوم بوضعه علي الشعر يوميا لمدة نصف ساعة ثم غسل الشعر بماء دافيء وسوف تتخلصي من لون الحناء بعد فترة قصيرة.

الخل المركز: ضعي ربع كوب من الخل المركز الي مقدار ثلاث اكواب من الماء وقومي بغسل شعر يوميا به وسوف تلاحظي نزول لون الحناء شيئا فشيئا في وقت قصير. كما ان هذه الطريقة تساعد ايضا في التخلص من قشرة الشعر.

ماسك فيتامين سي: وطريقة ازالة الحناء من الشعر بماسك فيتامين سي تكون كالاتي، اولا قومي بطحن خمس اقراص من فيتامين سي وضيفي اليهم معلقتين من الشامبو المناسب لشعرك، وقبل وضع الخليط علي شعرك قومه بتبليله بالماء اولا ثم وزعي الخليط عليه واتركيه علي راسك لمدة ساعة كاملة وبعد ذلك يشطف بماء دافيء.

وبجانب الطرق السابقة هناك بعض النصائح يجب الاخذ بها لتسريع التخلص من لون الحناء علي الشعر وهي، عدم استخدام اي شامبو يحتوي علي زيوت، فقط اعتمدي علي شامبو بدون بلسم، ولا يفضل ايضا عمل حمام زيت او حتي استخدام زيت الخروع لترطيب الشعر، ولا يجب ابدا استخدام الحناء علي شعر كان مصبوغ باي مستحضر كيميائي حديثا فقد تتفاعل الحناء معه ويتحول لون الشعر الي اللون الاخضر.

شاركها مع اصدقائك