طرق علاج ثعلبة الراس

ثعلبة الشعر او كما يطلق عليه داء الصلع هو مرض يصيب بصيلات الشعر ويتسبب فى سقوطه فى جميع مناطق الجسم وخصوصا شعر الرأس وقد يتسبب مرض الثعلبه فى فقدان الشعر تماما ولكن فى معظم الحالات يفقد المصاب بعض من الشعر بغزاره.

وهناك نوعان من الثعلبه وهما الثعلبه الوراثيه والثعلبه البقعيه ويطلق عليها اسم البقعيه بسبب انها تظهر فى صورة بقع خاليه من الشعر واسباب الاصابه بهذا المرض غير محدده عند المتخصصين كما ان هذا المرض غير معدى إلا ان هناك بعض الاطباء اجتهدوا للتوصل الى سبب واضح للإصابه بهذا المرض وقد يكون السبب فى الاصابه وجود مشكله فى مناعة الجسم وفى بعض الاحيان تظهر الثعلبه مع الاصابه بمرض اخر متعلق بجهاز المناعه. كما ان من اسباب الاصابه ايضا التعرض للاكتئاب والتوتر الشديد او الخوف والقلق الشديد كما ان هناك عوامل وراثيه تؤدى الى الاصابه بالثعلبه.

اما عن طرق علاج الثعلبه فيجب اولا الذهاب الى الطبيب للكشف عن سبب الاصابه لتحديد الوسيله المناسبه للعلاج الفعال ففى حالة وجود مرض متعلق بجهاز المناعه يجب علاج هذا المرض اولا قبل البدء فى علاج الثعلبه وعند التخلص من المرض المناعى سيشعر المريض بالتحسن وسيبدأ الشعر فى استعادة غذائه من الجسم ويبدء فى النمو من جديد.

كما ان هناك وسائل للعلاج عن طريق استخدام المراهم الموضعيه التى تحتوى على الكورتيزون وايضا يوجد حقن مخصوصه للعلاج من الثعلبه تحتوى على الكورتيزون ولكن يجب استخدام هذه الوسائل تحت اشراف الطبيب. كما ان يوجد مراهم الأنثرالين الموضعيه التى لها فاعليه فى العلاج من الثعلبه.

ويوجد نوعيه اخرى مستحدثه للعلاج من الثعلبه منها العلاج باستخدام الاشعه فوق البنفسجيه كما ان هناك ماده تعالج الصلع تسمى المينوكسيدول ويتم استخدامها فى شكل بخاخ.

شاركها مع اصدقائك