طرق علاج الادمان

الادمان هو عباره عن حاله نفسية يتعرض لها جسم الانسان بسبب الشعور برغبه فى تناول ماده معينه وقد يصل الامر الى تناول جرعات زائده عن حاجة الجسم لهذه الماده لدرجة ان الفرد المتعاطى للماده لا يستطيع الاستغناء عنها لان عدم تناولها يصيبه بآلام جسديه ونفسيه شديده كما ان اعراض الادمان تظهر على الشخص المدمن متمثله فى الانطواء وعدم القدره على التواصل الاجتماعى بل انه يكون منعزل عن ما حوله وغير قادر على اداء النشاطات اليوميه العاديه.

ومن اكثر اعراض الادمان ايضا الاستيقاظ طوال الليل والميل الى النوم طوال النهار وعدم القدره على العمل مع التدخين بكثره والميل الى عدم تناول الاكل مما يؤدى الى قلة الوزن بشكل ملاحظ. اما عن اكتشاف وجود المخدرات في الجسم والتأكد من الشخص انه مدمن يكون عن طريق تحليل البول بشرط ان التحليل فى فتره ما بين ثلاث اسابيع من اخر مره تم التعاطى فيها.

وبالتأكيد هناك من يتسائل عن كيفية التخلص من الادمان و ما طرق علاج الادمان وذلك يكون ليس بالامر اليسير لانه يتطلب فى بداية الامر تخليص الجسم من الماده المخدره وبالاخص تخليص خلايا الجسم وهذا يحتاج الى قدرة تحمل مع استخدام بعض المهدئات التى تساعد المريض على تحمل الاثار المؤلمه الناتجه عن توقف اخذ الماده المعتاد عليها وتسمى هذه المرحله من العلاج بمرحلة الانسحاب تعنى انسحاب الماده من الجسم.

والمعروف عن هذه المرحله انها اصعب مرحله فى العلاج وقد يهرب المدمن ولا يستطيع تحمل الآلام التى تظهر فى العظام والمفاصل مع الاصابه بالصداع الشديد والقئ وعدم القدره على الحركه والشعور بالمغص لذا فان هذه المرحله تتطلب عزيمه واراده قويه ولذلك هناك طريقه جديده للعلاج عن طريق اجراء عمليه ولكن يلزم اجراء فحوصات طبيه شامله للتأكد من عدم اصايته بامراض اخرى مثل امراض القلب وهذا لا يحدث بتغيير الدم لانه لا علاقه له بالتخلص من الادمان.

شاركها مع اصدقائك