طرق علاج الابهر

الابهر هو احدى الامراض التى تسبب آلام الظهر والكتفين ولكن الكثير يتسائل ما هو سبب ذلك الآلم وما هو الابهر؟ هو عباره عن شريان نابع من القلب مسئول عن غذاء اعضاء الجسم المختلفه. فعندما يتعرض الجسم لدرجة حراره مختلفه او القيام بمجهود عضلى شديد دون راحه يصاب بالابهر وفى بعض الاحيان يصيب الجسم عند الحركه المفاجئه وخصوصا منطقة الرقبه وقد ينتقل الآلم الى منطقة الكتيفين , والمعروف انه يصيب النساء خصوصا في فترة الحمل وعند الاصابه قد يتسبب ايضا فى عدم الحركه بسبب الآلم الشديد ومن افضل طرق علاج الابهر القيام ببعض التمارين للمنطقه المصابه وينصح بذلك عند الشعور بالآلم فورا لتلاشى تدهور الامر.

واشار المتخصصين فى مجال العلاج ان اسهل طريقه لعلاج الابهر هى استرخاء المصاب والاستلقاء على البطن مع الاستعانه بشخص اخر يقوم بتدليك المناطق المؤلمه والضغط عليها بشده حتى يحدث طقطقه كما ان هناك طريقه اخرى بقيام المصاب برفع الكوعين بحيث ان تكون على مستوى الكتفين مع ضم الكتفين مع تحريكهم للخلف والامام وتكرار ذلك مائة مره حيث ان ممارسة هذا التمرين يعد افضل طريقه لعلاج الابهر وينصح بعد ذلك بالاستحمام وتعريض الظهر للماء للوصول لافضل النتائج.

واكتشف الباحثون عن طريقه لعلاج الابهر باستخدام الاعشاب وفيما يلى سنعرض طريقة علاج الم الابهر باحضار ملعقة زنجبيل ناشف ونصف كوب زيت زيتون وملعقتين من ملح الطعام وعلبتين فكس وملعقتين من الكمون المطحون فى البدايه نقوم بتسخين زيت الزيتون ونضيف اثناء التسخين ملح الطعام ثم بعد ذلك نضع الزنجبيل والكمون نطفئ النار ونضيف الفكس مع المزج جيدا ونضع الخليط فى علبه ثم نقوم باستخدامه بدهن المنطقه المصابه وينصح دائما بالنوم بعدها وتدفئة الجسم وعدم التعرض لدرجة حراره بارده.

شاركها مع اصدقائك