طرق تنزيل الدورة الشهرية

تعانى جميع النساء من الالم الشديد اثناء الدورة الشهرية ويعانوا ايضا من الشعور بالتوتر والضيق الغير محتمل. قد يكون السبب في ذلك هو حدوث تغييرات فى نسب الهرمونات والتى ينتج عنها تغيرات فى عضلات الرحم من ضمن هذه الهرمونات البروستاجلاندين الذى يسبب الآلم بسبب زيادته حيث انه يعمل على انقباض عضلات الرحم.

ومن الممكن ان تتاخر الدورة الشهريه عند البعض من النساء قدو يكون السبب فى ذلك قلة المواد الغذائيه المتناوله بسبب عمل رجيم لتقليل الوزن , وسوء التغذيه من الاسباب المؤديه الى تقليل نسبة هرمون الاستروجين مما يؤدى الى توقف او تأخر التبويض.

كما ان ممارسة الرياضه العنيفه تؤثر على افراز هرمون الاستروجين والتعرض للتوتر الشديد , وهناك عقاقير طبيه تستخدم فى علاج امراض اخرى تتسبب فى اضطراب نسب الهرمونات داخل الجسم مما يؤدى بالضروره الى تأثر عملية التبويض مثل الادويه التى تستخدم لعلاج السرطان او الادويه التى تستخدم لعلاج الاكتئاب.

وهناك اسباب اخرى لتأخر الدورة الشهرية او توقف عملية التبويض منها وصول المرأه لسن اليأس ووجود قصور فى نشاط الغدة الدرقيه والاصابه بمتلازمة المبيض او وجود ورم فى الغده النخاميه , والافراط فى التدخين.

وهناك وسائل لتنزيل الدورة الشهرية منها تناول الاسبرين وذلك بفرم حبتين فى نصف كوب من الماء مع اضافة نصف ملعقه كبيره من السكر والعسل وتناوليها بعد المزج فانها تساعد على تنظيم الدورة الشهرية.

وهناك وصفه اخرى تساعد على تسريع الدورة الشهرية عند تاخرها وهى احضار عود من القرفه واضافته الى كأس من الماء واضافة قدر مناسب من الزنجبيل ووضعه على النار حتى يغلى ومن الممكن اضافة بعض السكر وينصح بتناوله قبل موعد الدورة بيومين واذا نزلت الدورة بكثره يجب استشارة الطبيب فى ذلك.

ومن الممكن استخدام ورق العنب فى حل هذه المشكله بنقعه فى نصف كوب من الماء البارد ونتركه على النار حتى يصل الى درجة الغليان ونقوم بتصفيته بعد ذلك ومن الممكن اضافة العسل لتحليته ويتم تناوله بعد تناول الطعام بمقدار ثلاث اكواب منه.

شاركها مع اصدقائك