طرق التخلص من الكرش

يعتبر الكرش احدى المشاكل الناجمه عن زيادة الدهون بالجسم مسببه فى ذلك ظهور البطن بشكل بارز , ولا يقتصر الامر على زيادة الدهون بالجسم ولكن هذا الكم من الدهون يتراكم على الكليتين والكبد والطحال مسببا الكثير من المضاعفات منها ارتفاع مستوى الكوليسترول فى الدم وارتفاع مستوى ضغط الدم وايضا ارتفاع مستوى السكر مما يزيد من احتمالية الاصابه بمرض السكر.

ومشكلة تراكم الدهون المسببه للكرش قد ترجع الى اسباب مختلفه وتختلف هذه الاسباب من شخص لاخر قد يكون السبب الافراط فى تناول المواد الغذائيه التى تحتوى على نسبه عاليه من الدهون والسعرات الحراريه بالاضافه الى عدم حرقها بسبب عدم ممارسة الرياضه وقلة الحركه.

وقد يعود السبب فى ذلك الى عوامل وراثيه او حدوث اضطراب فى احدى اعضاء الجسم , وتتركز الدهون فى منطقة البطن والصدر والفخذين مما يجعل المشكله مثيره للازعاج والتوتر خصوصا للفتيات وقد يؤثر ذلك على الحاله النفسيه مؤديا الى فقد الثقه بالنفس , الامر الذى يجعل من الضرورى التخلص من هذه الدهون بأى طريقه.

ويمكن التخلص من الكرش بالحرص على اداء التمارين الرياضيه والابتعاد عن النوم بعد تناول الطعام وتناول السلطه مع اضافة الخل اليها , كما يجب التخلص من الفضلات خصوصا قبل النوم , وتقليل نسبة الملح فى الطعام , ويجب اداء تمارين لحرق دهون البطن منها القفز باستخدام الحبل والقيام بذلك خمسة جولات لكل جوله عشرة مرات.

كما يمكن القيام بتمرين اخر بالوقوف والنزول مع تكرار ذلك عشر مرات , ويوجد ايضا تمارين لشد البطن والصدر وذلك عن طريق الوقوف وابعاد الرجلين عن بعضهم بمقدار بسيط والقيام بعد ذلك بالتصفيق على شرط ان تكون اليدين مشدوده ويكون ذلك للخلف ومحاولة رفعهم لاعلى.

شاركها مع اصدقائك