صابون البابايا للبشره الدهنيه

تعتبر كثرة الدهون في البشرة احد الاسباب الهامة في مشاكل البشرة بشكل عام, فالبشرة الطبيعية تحتوي علي نسبة دهون بسيطة تحافظ علي رطوبة البشرة, ولكن عند زيادة هذه النسبة من الدهون فهنا تبدأ المشكلة, فهذه الدهون تسبب الكثير من المشاكل وحبوب البشرة المزعجة و الرؤس السوداء, كما انها تتسبب في هياج البشرة وتجعل الاتربة تلتصق بها.

ولحل تلك المشكلة لديكي خيارين اما الاعتماد علي مستحضرات العناية بالبشرة الطبية او اللجوء الي وسيلة طبيعية وامنه, والحقيقة ان وسائل التجميل الطبيعية اثبتت كفائتها في حل مشاكل البشرة سواء الجافة او الدهنية. ولذلك موضوعنا اليوم عن صابون البابايا للبشره الدهنيه , فعند استعمالك لتلك الصابونة الرائعة ستقولين وداعا لمشاكل البشرة.

وقبل التحدث عن اهمية وفوائد صابون البابايا للبشره الدهنيه , دعونا نلقي بعض الضوء عن فوائد ثمرة البابايا. حيث تعتبر البابايا منجم للكثير من الفيتامينات والمعادن, فهي تحتوي علي فيتامين بي 1, بي6 وفيتامين سي والف وفيتامين اي, بالاضافة الي احتوائها علي البوتاسيوم والحديد والكالسيوم.

وتأتي اهمية ثمرة البابايا للبشرة بانها تحتوي علي كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن المهمة لعلاج مشاكل البشرة, فهذه الثمرة تساعد علي تجديد خلايا البشرة الميته وتجعل البشرة اكثر لمعانا واشراقا, ليس ذلك فقط فهي تعمل علي تفتيح البشرة وترطيبها, ومن هنا اتت اهمية البابايا في صناعه صابون للعناية بالبشرة.

اما عن صابون البابايا للبشره الدهنيه فيمكن القول ان الانتظام علي استخدام هذه الصابونه يوميا في الصباح ينظف الوجه من الاوساخ والاتربه العالقة به بسبب دهون البشرة مما يعطيكي بشرة لامعه ومشرقة ورطبة. ليس ذلك فقط فان استعمال صابون البابايا بشكل دوري يساعد علي توحيد لون البشرة ويعالج التشققات, كما انه يعالج اثار الحروق وحبوب الوجه.

اما اذا كنتي تعاني من التجاعيد فصابون البابايا يزيل علامات الشيخوخة المبكرة ويعالج التجاعيد, ذلك بالاضافة الي صابون البابايا يمكن ان يستعمل كمقشرة للبشرة والطريقة هي ان نقوم بغسل الوجه به وعندما نحصل علي رغوة كبيرة نضيف بعض السكر اليها ونقوم بفرك الوجه برفق بشكل دائري , فذلك سيخلصك من خلايا الوجه الميته ويجعل بشرتك ناعمه كالحرير, كما ستتخلصي ايضا من الرؤس السوداء.

شاركها مع اصدقائك