سبب نزول ماء من المهبل

تتعرض النساء للكثير من المشاكل الصحية التى تعرضهم للخجل عند الشكوى أو الحديث عنها والسؤال عن الاسباب , وهذا قد يؤدى الى عدم معرفة المرأه عن الكثير من الامور الصحيه الخاصه بها والهامه جداً , ومن الممكن ان يكون الامر بسيط ولكن عدم المعرفه به يسبب الاصابه بالتوتر والانزعاج , ومن بين الاعراض التى تتعرض لها الكثير من النساء نزول الماء من المهبل.

وفى الواقع يختلف سبب نزول ماء من المهبل باختلاف نوع الماء والظروف المحيطه به , ولكن يجب عليكى ان تعلمى جيداً ان هناك افرازات مهبليه تحدث باستمرار وهذه تحدث طبيعياً دون ضرر ودون حدوث أى اصابه بمرض ولها فائده كبيره للمهبل حيث انه تجعله رطباً دائماً وتقيه من الاصابه بالجفاف والتشقق.

وتتميز الافرزات الطبيعيه التى ليس لها صله بأى مرض انها شفافه وليس لها رائحه ولا تسبب الشعور بالحكه أو الحرقه أما النوع الاخر من الافرازات فهى ذات لون اصفر وفى حالات اخرى تكون لونها اخضر ويكون لها ايضاً رائحه وينتج عنها الشعور بالحرقه والحكه وهذا قد يرجع الى الاصابه بالالتهابات ومن الممكن علاجها.

ليس هذا فقط فان من الممكن ان يكون سبب نزول ماء من المهبل هو التعرض الى الاثاره الجنسيه بحيث يكون هناك سائل شفاف وقليل جداً وليس له رائحه , ولكن قد تختلف كمية هذه الماء على حسب موعد الدوره الشهريه بحيث تكون قليله جداً عند الانتهاء من الدوره الشهريه , وتزداد كمية الماء التى تنزل من المهبل فى وقت الاباضه , وفى بعض الحالات تكون الماء المنبعثه من المهبل ذات لون قاتم ويكون ذلك بسبب اقتراب الدورة الشهريه , وهذا من الطبيعى ان يحدث فى حالة انتظام الدوره الشهريه.

ومن الممكن ان يكون سبب نزول ماء من المهبل فى حالة عدم انتظام الدوره الشهريه هو زيادة افراز هرمون الاستروجين وينتج عنه استمرار نزول الافرازات الشفافه لوقت طويل. اما بالنسبه للمرأه الحامل فان الامر يختلف كثيره وقد يكون سبب نزول ماء من المهبل هو التهاب مجرى البول أو زيادة السائل الامينوسى فى حالة الحمل فى توأم أو يكون هناك عيب خلقى بالرحم , ومن الممكن ان يكون السب ايضاً حدوث ارتخاء لعنق الرحم أو ان يكون سبق للأم حمل وتمت الولاده مبكراً.

شاركها مع اصدقائك